منصور: الدستور انطلاقة نحو دولة ديمقراطية تحترم كل الشرائع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640293/

حث الرئيس المصري عدلي منصور المصريين على المشاركة في الاستفتاء على الدستور، مؤكدا أنه أول انطلاقة نحو دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

حث الرئيس المصري عدلي منصور المصريين على المشاركة في الاستفتاء على الدستور، مؤكدا أنه أول انطلاقة نحو دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

وذكر منصور في كلمة القاها بمناسبة الاحتفال بذكر المولد النبوي يوم الأحد 12 يناير/كانون الثاني، أن مشروع الدستور الجديد مستمد من الشريعة ويحترم كل الشرائع الأخرى.

وقال: "صوتكم أمانة، وأدعوكم للخروج للغد والإدلاء بأصواتكم على هذا الدستور الذي يؤسس لدولة قوية وعصرية، اخرجوا كما خرجتم من قبل في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 ".

وتابع منصور إن "إقرار الدستور سيمهد الطريق لخطوات جادة وحقيقية على طريق الديمقراطية وتحقيق استقرار الوطن حيث سعقبه استحقاقات أخرى وسيكون لمصر بعد ذلك رئيس منتخب".

وأشار إلى أن الدولة مستمرة فى دعم الخطاب الدينى الوسطى البعيد عن التطرف. وتابع: "ما أحوجنا الآن إلى تجديد الخطاب الدينى لحفظ قيم الإسلام وثوابته، والقضاء على الاستقطاب الطائفي".

 افادة مراسل RT في القاهرة 

حمدي عبد الحافظ: خطاب الرئيس منصور مشحون بهموم مصر

قال حمدي عبد الحافظ عضو الهيئة السياسية في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي في حديث لقناة RT، إن خطاب الرئيس منصور "جاء مشحونا بهموم مصر وما تعانيه في حربها على الإرهاب والمخطط الموجه لبث الرعب وبث الفرقة في صفوف الشعب".

صلاح الدين زكي: خطاب منصور دعوة للمصريين للتصويت على الدستور الجديد

ذكر محمد صلاح الدين زكي عضو المكتب التنفيذي لجبهة الإنقاذ في حديث لقناة RT، أن خطاب الرئيس منصور جاء بمثابة "دعوة للمصريين للذهاب والتصويت على الدستور الجديد الذي وضع بشكل يحترم الأديان".

المصدر: RT