"الجيش السوري الإلكتروني" يخترق شركة "مايكروسوفت"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640273/

في أحدث هجماتها الإلكترونية قامت مجموعة القرصنة المعروفة باسم "الجيش السوري الإلكتروني" باستهداف شركة "مايكروسوفت" واختراق حساب لها على موقع "تويتر".

في أحدث هجماتها الإلكترونية، قامت مجموعة القرصنة المعروفة باسم "الجيش السوري الإلكتروني" باستهداف شركة "مايكروسوفت" واختراق حساب لها على موقع "تويتر"، بالإضافة لاختراق أحد مدوناتها الرسمية.

الحساب المخترق على موقع "تويتر" مختص بنشر أخبار الشركة ويدعى "Microsoft News". ونشرت عليه مجموعة "الجيش السوري الإلكتروني" عدة تغريدات، حرّضت في إحداها على عدم استخدام خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بشركة "مايكروسوفت" كخدمة "هوتميل" و"آوتلوك". وجاء في التغريدة أن شركة مايكروسوفت "تراقب الحسابات وتبيع البيانات للجهات الحكومية".

وحصل موقع "Mashable" على رسالة من "الجيش السوري الإلكتروني" يؤكدون فيها أنهم تمكنوا من اختراق حساب تويتر خاص بمنتج "Xbox" (منصة ألعاب فيديو من مايكروسوفت). وقد سأل موقع "Mashable" مجموعة القرصنة عن سبب استهدافها لشركة "مايكروسوفت"، وجاءهم الرد من أحد أفراد المجموعة يلقب نفسه بـ"Syria Eagle"، وأوضح في رسالته أن "مايكروسوفت" تراقب حسابات البريد الإلكتروني وتبيع البيانات للمخابرات الأمريكية ولأطراف حكومية أخرى، وأضاف أن المجموعة ستنشر وثائق وتفاصيل تثبت ذلك. وجاء في رسالته أيضاً: "مايكروسوفت ليست عدوة لنا، لكن ما تفعله يؤثر على الجيش السوري الإلكتروني."

كما تم اختراق مدونة رسمية لشركة "مايكروسوفت" وتم إعادة توجيه المدونة إلى موقع "الجيش السوري الإلكتروني". وقد تم استرجاع السيطرة عليها، كما تمت استعادة الحسابات المخترقة على موقع "تويتر". وردت شركة "مايكروسوفت" على اتهامات "الجيش السوري الإلكتروني" بأنها تزود أطرافا حكومية بمعلومات محددة عن بعض مستخدميها، ولكن فقط في حال استلامها طلبا قانونيا.

المصدر: Mashable + RT