البحرية اليمنية تضبط سفينة إيرانية وعلى متنها 13 بحارا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64025/

أعلن مصدر أمني يمني عن ضبط سفينة إيرانية وعلى متنها 13 بحارا إيرانيا في المياه الإقليمية اليمنية. وأشار المصدر إلى أنه يجري حاليا استكمال التحقيقات الأولية مع طاقم السفينة الإيرانية وأن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن افراد طاقم السفينة لا يحملون هويات شخصية.

أعلن مصدر أمني يمني عن ضبط سفينة إيرانية وعلى متنها 13 بحارا إيرانيا في المياه الإقليمية اليمنية.
ونقل موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن مصدر في قوات خفر السواحل يوم الاثنين 21 فبراير/شباط أنه "وفي تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم لوحظ تقدم سفينة أجنبية باتجاه المياه اليمنية الأمر الذي استدعى قيام دورية بحرية مشتركة من قبل القوات البحرية واللواء الأول مشاة بحري بمحاصرة السفينة بعد دخولها الى المياه اليمنية بالقرب من ساحل جزيرة سقطرى شرقي اليمن".
وأضاف المصدر أن طاقم السفينة المكون من 13 بحارا إيرانيا سلم نفسه دون إبداء أي مقاومة وتم اقتياد السفينة إلى شاطئ جزيرة سقطرى.
وأشار المصدر إلى أنه يجري حاليا استكمال التحقيقات الأولية مع طاقم السفينة الإيرانية وأن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن افراد طاقم السفينة لا يحملون هويات شخصية.
ونوه المصدر إلى أنه يتم تفتيش دقيق لمحتويات السفينة المضبوطة لمعرفة الدوافع وراء دخولها المياه اليمنية بطرق غير مشروعة.

وجدير بالذكر في هذا السياق أن سفينتين حربيتين إيرانيتين تستعدان الآن للمرور عبر قناة السويس بعد أن وافقت السلطات المصرية على ذلك بعد قيام مكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقاهرة بتقديم طلب الى وزارة الخارجية المصرية للسماح بمرور السفينتين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية