بالفيديو .. شاب أفريقي يؤذن من فوق كنيسة على بعد خطوات من الكرملين

مجتمع

بالفيديو .. شاب أفريقي يؤذن من فوق كنيسة على بعد خطوات من الكرملين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640233/

لا يزال تسجيل فيديو يظهر فيه مواطن من إحدى الدول الافريقية، بعد أن اعتلى كنيسة تبعد أمتارا عن الكرملين وبدأ يؤذن في الناس، يثير اهتمام نشطاء الإنترنت في روسيا وخارجها.

لا يزال تسجيل فيديو يظهر فيه مواطن إحدى الدول الأفريقية، بعد أن اعتلى كنيسة تبعد أمتارا عن الكرملين وبدأ يؤذن في الناس، لا يزال يثير اهتمام النشطاء في روسيا وخارجها. كما أثار هذا المنظر فضوليين احتشدوا يتابعونه بينما كان هؤلاء يرصدون الحدث الذي تزامن مع ميلاد السيد المسيح بحسب التقويم الشرقي.

علا صوت المؤذن بـ "الله أكبر" فيما كان المحيطين به يدعونه إلى النزول عن الكنيسة التي سمعت أجراسها تقرع للتشويش عليه. لكن الشاب أصر على البقاء ليعلي صوت الأذان وهو يقول "هذا هو الحق .. يجب الإصغاء إليه".

ظل الوضع على ما هو عليه إلى أن ظهر شرطي حاول اقتياد الشاب بعيدا، إلا أن الأخير رفض ذلك في بادئ الأمر وبدا كأنه لا يفكر بالانصياع لأوامر رجل الأمن، لكن بعد شد وجذب لم يكن أمام الشاب إلا النزول عند أمر الشرطي والتنحي عن سطح الكنيسة.

إلى ذلك أكدت مصادر أنه لم يتم احتجاز الشاب-المؤذن الذي اتضح أنه لاجئ من غينيا ويدعى مامادو حسيماو باري ويبلغ من العمر 39 عاما، وأنه أطلق سراحه على الفور ولم يفتح ملف تحقيق معه.

المصدر: RT + "يوتيوب" + "كومسومولسكايا برافدا"

صفحة أر تي على اليوتيوب