اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب: القبض على 5 من عناصر منظمة إرهابية دولية

أخبار روسيا

اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب: القبض على 5 من عناصر منظمة إرهابية دوليةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640227/

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب القبض على 5 أشخاص ينتمون إلى منظمة إرهابية دولية محظورة، وإبطال مفعول عبوة ناسفة يدوية الصنع في نالتشيك عاصمة قبردين بلقار بجنوب روسيا.

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب القبض على 5 أشخاص ينتمون إلى منظمة إرهابية دولية محظورة، وإبطال مفعول عبوة ناسفة يدوية الصنع وذلك خلال عملية لمكافحة الإرهاب في مدينة نالتشيك عاصمة قبردين بلقار بجنوب روسيا.

وجاء في بيان للجنة يوم السبت 11 يناير/كانون الثاني، أنه تمت مصادرة ذخيرة ورمانات، بالإضافة إلى عبوة ناسفة يدوية الصنع محشوة بقطع معدنية حادة، تعادل قوتها كيلوغرامين من مادة "تي ان تي" جاهزة للاستعمال.

وأشارت اللجنة إلى أن أجهزة الأمن تنفذ عمليات بحث عن أشخاص في منطقة فولني أوول في مدينة نالتشيك متورطين في ارتكاب جرائم إرهابية في شمال القوقاز.

وجاء في البيان أنه بهدف منع ارتكاب أعمال إرهابية وضمان أمن المواطنين فرض رئيس مقر اللجنة في جمهورية قبردين بلقار نظام عملية مكافحة الإرهاب من الساعة الخامسة إلى الساعة السابعة من صباح اليوم في جزء من مدينة نالتشيك.  

وذكر البيان أن وحدات من هيئة الأمن الفدرالية ووزارة الداخلية أثناء العملية المذكورة، عدة منازل حيث اختفى أشخاص ينتمون إلى عصابات مسلحة خارجة عن القانون. وأضاف أن العمليات لم تسفر عن سقوط قتلى بين السكان المدنيين وأفراد أجهزة الأمن.

المصدر: RT + "إنترفاكس"