الخارجية الإيرانية توجه دعوة الى اشتون لزيارة طهران

أخبار العالم

الخارجية الإيرانية توجه دعوة الى اشتون لزيارة طهران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640224/

أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف وجهة دعوة إلى المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون لزيارة إيران.

أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي السبت 11 يناير/ كانون الثاني، أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف وجهة دعوة مفتوحة الى المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون لزيارة إيران.

وجاء تصريح ظريف في حديث حول جولة اشتون في دول المنطقة خلال أيام قائلا: "لا يوجد برنامج للقاء وزير الخارجية ظريف مع اشتون، ولكن وزير الخارجية وجه دعوة مفتوحة الى اشتون لزيارة إيران في أي وقت".

وحول المحادثات التي أجراها مع هيلغا شميد مساعدة اشتون أضاف عراقجي إن "المحادثات جرت في أجواء من التفاهم، وكانت جادة للغاية وتم التوصل الى حلول لثلاث مسائل خلافية سيتخذ قرار بشأنها في العواصم".

وأشار الى انه من المحتمل اتخاذ قرار بشأن هذه المسائل في غضون الأيام الثلاثة المقبلة، مشددا: "من الممكن قبول أو رفض هذه الحلول من قبل العواصم".

وتابع عراقجي أنه في حال عدم القبول بهذه الحلول فسيتم تحديد موعد جولة جديدة من المحادثات مع شميد أو ربما على مستوى أعلى من المساعدين.

المصدر: RT + وكالة "مهر"