روسيا تستعد لإجلاء مواطنيها من ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64020/

تستعد وزارة الطوارئ الروسية لإرسال عدد من الطائرات لإجلاء مواطنيها من ليبيا. وقال مصدر في الوزارة إن "وزارة الطوارئ الروسية تعد بإيعاز من الرئيس الروسي خطة لإجلاء المواطنين الروس من ليبيا". وأضاف أن 4 طائرات ستتجه إلى ليبيا يوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن قائمة المواطنين الروس التي من المتوقع سحبها من الأراضي الليبية تضم أكثر من 500 شخص.

تستعد وزارة الطوارئ الروسية لإرسال عدد من الطائرات لإجلاء مواطنيها من ليبيا، وقد تتوجه الطائرات إلى هذا البلد المضطرب يوم الثلاثاء 22 فبراير/شباط.
وقال مصدر في الوزارة إن "وزارة الطوارئ الروسية تعد بإيعاز من الرئيس الروسي خطة لإجلاء المواطنين الروس من ليبيا". 
 وأضاف المصدر أن 4 طائرات ستتجه إلى ليبيا يوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن قائمة المواطنين الروس التي من المتوقع سحبها من الأراضي الليبية تضم أكثر من 500 شخص.
وفي وقت سابق قالت نتاليا تيماكوفا المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس دميتري مدفيديف أوعز لوزير الطوارئ سيرغي شويغو ورئيس السكك الحديدية الروسية فلاديمير ياكونين بإعداد خطة لإجلاء المواطنين الروس من ليبيا.
من جهتها أعلنت شركة "غازبروم" أنها ترسل طائرة مساء الاثنين إلى ليبيا لإجلاء موظفيها العاملين في هذا البلد. وقال مصدر في الشركة الروسية العملاقة في وقت سابق إن إدارة "غاز بروم" "تتابع الوضع وتتخذ إجراءات لضمان الأمن".
وكانت وزارة الخارجية الروسية قد طالبت السلطات وكافة الجهات في ليبيا بضمان سلامة المواطنين الروس، داعية مواطنيها للامتناع عن السفر إلى هذا البلد المضطرب.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)