عشرات القتلى في تجدد المواجهات بين مسلحي "داعش" والمعارضة في إدلب وحلب والرقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640199/

ذكر مراسلنا في دمشق أن الاشتباكات بين تنظيم "داعش" ومسلحي المعارضة تركزت السبت 11 يناير/كانون الثاني في محافظات إدلب وحلب والرقة، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى.

ذكر مراسلنا في دمشق أن الاشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ومسلحي المعارضة تركزت السبت 11 يناير/كانون الثاني في محافظات إدلب وحلب والرقة.

وأضاف أن انفجارات متعددة وقعت بمنطقة سراقب في إدلب في عدد من تحصينات "كتائب الفرقان" التابعة للواء "حركة أحرار الشام" وأسفرت عن مقتل العشرات، وذلك حسب تأكيدات مصادر في المعارضة المسلحة.

ونقل مراسلنا أن المنطقة ذاتها شهدت انفجار سيارة مفخخة على حاجز لـ"الجبهة الإسلامية" واشتباكات أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين.

وفي حلب، حاولت عناصر من تنظيم "داعش" الوصول إلى السطوح المطلة على مواقع استراتيجية في قمة جبل الشيخ عقيل، ومازالت الاشتباكات متواصلة.

وفي الرقة، أسفرت الاشتباكات عن سقوط العديد من الجرحى من المدنيين، كما أعلن تنظيم "داعش" مقتل قائده في الرقة أبو بكر الفراتي و25 مقاتلا من صفوفه.

وذكر نشطاء أن المواجهات احتدمت بين فصائل مسلحة وتنظيم "داعش" الذي شن هجوما مضادا في الرقة وخاض معارك في محافظتي حلب وإدلب

وسيطر التنظيم على حي المشلب ومقر "جبهة النصرة" في مقام أويس القرني في الرقة بحسب مواقع المعارضة التي أحصت مقتل نحو 500 شخص في هذه المواجهات خلال هذا الأسبوع.

كما استهدف مقاتلو التنظيم مواقع قرب دوار جامع حارة الجسر بالمحافظة وشنوا هجمات موازية على مواقع تابعة لفصائل من المعارضة المسلحة بريفي حلب وإدلب فضلا عن منطقة الميادين التابعة لدير الزور.

المزيد في إفادة مراسلنا في دمشق:

المصدر: RT

الأزمة اليمنية