ستاندرد أند بورز تؤكد على تصنيف ألمانيا الائتماني الممتاز

مال وأعمال

ستاندرد أند بورز تؤكد على تصنيف ألمانيا الائتماني الممتاز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640081/

أكدت وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد أند بورز"، على تصنيف ألمانيا الائتماني السيادي الممتاز على المدى الطويل والمتوسط وبالعملتين الأجنبية والمحلية، مع توقعات مستقبلية مستقرة.

أكدت وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد أند بورز"، على تصنيف ألمانيا الائتماني السيادي الممتاز على المدى الطويل والمتوسط وبالعملتين الأجنبية والمحلية، عند أعلى مستوى "AAA"، مع توقعات مستقبلية مستقرة.

وقال خبراء في وكالة "ستاندرد أند بورز" إن ألمانيا برهنت بنجاح على استقرار اقتصادها في مواجهة الأزمة الجارية، وإن الاقتصاد الألماني حديث، ويتمتع  بدرجة عالية من التنوع والقدرة التنافسية، مشيرين إلى أن لدى الوكالة موقف إيجابي بشأن مستقبل الاقتصاد الألماني.

وأضاف الخبراء أن إيرادات الميزانية ستساعد البلاد على الثبات وسط الأزمة المشتعلة، مشيرين إلى أن خفض تصنيف ألمانيا سيتم فقط في حال طرأت زيادة كبيرة في نسبة الدين الصافي، الذي هو الآن أقل بقليل من 80% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، أو في حال زيادة حجم الالتزامات الطارئة ولا سيما في القطاع المصرفي.

وقالت الوكالة إنه على الرغم من أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال عام 2013 قد سجل تباطؤا ونما بنسبة 0.5% فقط، فإنها تتوقع أن يسجل نموا وسطيا خلال الأعوام من 2014 إلى 2016 بنسبة 1.5% سنويا، وأن يتأثر الاقتصاد الألماني قليلا بالأزمة التي طال أمدها في منطقة اليورو، حيث أن الصادرات الألمانية إلى الدول المضطربة في المنطقة كإيطاليا وإسبانيا والبرتغال واليونان تشكل حوالي 4% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

المصدر: RT + وكالات