الأمم المتحدة تتوقع نشر قوات حفظ السلام الإضافية في جنوب السودان خلال شهرين

أخبار العالم

الأمم المتحدة تتوقع نشر قوات حفظ السلام الإضافية في جنوب السودان خلال شهرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640068/

توقعت الأمم المتحدة أن يكتمل نشر قوات حفظ السلام الإضافية في جنوب السودان في غضون شهرين، وذلك لحماية المدنيين الذين يلجؤون إلى قواعد المنظمة الدولية هربا من العنف الذي يعم البلاد.

توقعت الأمم المتحدة أن يكتمل نشر قوات حفظ السلام الإضافية في جنوب السودان في غضون شهرين، وذلك لحماية المدنيين الذين يلجؤون إلى قواعد المنظمة الدولية هربا من العنف الذي يعم البلاد.
وقال هيرفيه لادسوس رئيس عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة يوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني "هدفنا هو نشر المجموعة الإضافية التي قوامها 5500 جندي من قوات حفظ السلام على الأرض في أقرب وقت ممكن بين 4 أسابيع و8 أسابيع "

وقالت الأمم المتحدة إن أفراد قوات حفظ السلام الإضافية وقوامها 5500 جندي و423 شرطيا يجري استدعاؤهم من بعثات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في جمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل العاج وليبيريا ومنطقتي درافور وأبيي بالسودان.

إلى ذلك قال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة يوم الخميس إن 350 جنديا نيباليا لحفظ السلام سيرسلون إلى جنوب السودان من بعثة الأمم المتحدة في هايتي و500 جندي آخر سيأتون بشكل مباشر من نيبال.

وفي سياق متصل حذّر أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي خلال جلسة للجنة العلاقات الخارجية بالمجلس من إمكانية توقف مساعدات بمئات ملايين الدولارات للحكومة إذا استمر العنف.

وقالت ليندا توماس غرينفيلد مساعدة وزير الخارجية للشؤون الإفريقية في جلسة لجنة العلاقات الدولية بشأن الأزمة في جنوب السودان "أعتقد أنه في مرحلة ما إذا استمر العنف فإننا سنوقف تلك المساعدات".

وحذرت غرينفيلد من حدوث كارثة إنسانية في جنوب السودان. وقالت غرينفيلد أمام مجلس الشيوخ إن الديمقراطية الهشة في الدولة الأحدث في العالم تواجه خطر التفكك.

المصدر: RT + رويترز