السفير الروسي السابق في ليبيا: الفساد الفاحش في النظام الليبي هو سبب الازمة الحالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64006/

قال السفير الروسي السابق في ليبيا وتونس اليكسي بودسيروب في حديث لقناة "روسيا اليوم" بان الفساد الفاحش في النظام الليبي والظروف الاقتصادية الغير ملائمة للعمل و انتشار ظاهرة التباهي بالثراء بين صفوف الحكومة و الجيش تعتبر العوامل الاساسية الازمة الراهنة.

قال السفير الروسي السابق في ليبيا وتونس اليكسي بودسيروب  في حديث لقناة "روسيا اليوم" بان الفساد الفاحش في النظام الليبي والظروف الاقتصادية  الغير ملائمة للعمل و انتشار ظاهرة التباهي بالثراء بين صفوف الحكومة و الجيش تعتبر العوامل الاساسية الازمة الراهنة.

وبين السفير بان الثورة التي تحصل الان في ليبيا بنجاح من الناحية الاجتماعية هي بسبب ظهور جيل الشباب المعولم نتيجة اطلاعهم على وسائل الاعلام المختلفة. وقال انه من الصعب التكهن بنتائج الوضع الراهن ولكن الجيش هو صاحب القرار فاذا انضم الجيش الى جانب المتظاهرين ستكون له كلمة الفصل. واشار الى ان المجتمع الليبي هو مجتمع قبلي ويوجد تنافس بين القبائل ولا بد للنظام القادم الحفاظ  على التوازن في بين تلك القبائل.

واضاف السفير بان المخرج الوحيد للحكومة الروسية لضمان امن رعاياها في ليبيا هو اجلاؤهم جوا في حالة الضرورة و الغاء الرحلات الجوية  الدورية الى ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)