ممثلون عن المعارضة السورية يجتمعون في قرطبة الإسبانية

أخبار العالم العربي

ممثلون عن المعارضة السورية يجتمعون في قرطبة الإسبانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640050/

اجتمع ممثلون عن جماعات في المعارضة السورية الخميس 9 يناير/ كانون الثاني، في قرطبة جنوب إسبانيا في مسعى للتوصل إلى موقف مشترك قبل عقد مؤتمر "جنيف -2".

اجتمع ممثلون عن جماعات في المعارضة السورية الخميس 9 يناير/ كانون الثاني، في قرطبة جنوب إسبانيا  في مسعى للتوصل إلى موقف مشترك قبل عقد مؤتمر "جنيف -2" في 22 يناير/ كانون الثاني.

وأعلنت الخارجية الإسبانية في بيان أنها تقدم "الدعم اللوجستي اللازم لاجتماع قرطبة في التاسع والعاشر من يناير/ كانون الثاني لأعضاء المعارضة السورية وممثلي المجتمع المدني".

ووصفت الوزارة المشاركين في الاجتماع بـ"الأصوات المهمة في المعارضة المشمولة بهدف الاندماج والاعتدال"، مشيرة الى أنها تتوقع مشاركة "120 الى 150 عضوا في أحزاب سياسية ومجموعات من المجتمع المدني وقادة روحيين واجتماعيين" لعقد الاجتماع.

وقال المعارض كمال اللبواني لوكالة "رويترز"، إن معظم الأطياف السورية ممثلة في اجتماع إسبانيا، مضيفا أن 3 على الأقل من أعضاء ما يسمى بـ"الجبهة الإسلامية" جاءوا أيضا لحضور الاجتماع.

نبيه الحسامي: المؤتمر يعمل على أساس وثيقة موسكو

قال الإعلامي نبيه الحسامي في اتصال مع RT: "حسب المعلومات الواردة من الأمم المتحدة فأن المؤتمر الوزاري سيعقد في مدينة مونترو السويسرية يوم الثاني والعشرين فيما سيلتقي النظام والمعارضة يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي وبرعاية الأخضر الإبراهيمي".   

وأكد الحسامي أن المؤتمر يعمل على أساس وثيقة موسكو في السادس من مايو/آيار 2012، التي أعلنها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري.

المصدر: RT+ ا ف ب

الأزمة اليمنية