أفغانستان تنوي إطلاق سراح أكثر من 70 معتقلا من سجن بغرام رغم المخاوف الأمريكية

أخبار العالم

أفغانستان تنوي إطلاق سراح أكثر من 70 معتقلا من سجن بغرام رغم المخاوف الأمريكيةسجن بغرام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640045/

أعلنت الحكومة الأفغانية عن نيتها إطلاق سراح 72 معتقلا من سجن بغرام على الرغم من مخاوف الولايات المتحدة التي تعتقد بأن هؤلاء من عناصر "طالبان" وقد يعودون للقتال.

أعلنت الحكومة الأفغانية يوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني، عن نيتها إطلاق سراح 72 معتقلا من سجن  بغرام على الرغم من مخاوف الولايات المتحدة التي تعتقد بأن هؤلاء من عناصر "طالبان" وقد يعودون للقتال.

وأعلن ايمال فيظي الناطق باسم الرئيس الأفغاني، أن سبب اتخاذ هذا القرار هو عدم وجود أدلة كافية على ارتكاب السجناء المذكورين لجرائم، مشيرا الى أنهم يحتجزون في السجن بسبب مخالفات بسيطة أو من دون توجيه أي اتهام إليهم.

من جانبه اعتبر قائد القوات الدولية في أفغانستان الجنرال جوزيف دانفورد أن إطلاق سراح الأشخاص المشتبه بتورطهم في النشاط الارهابي انتهاك لاتفاقية تسليم سجن بغرام الى السلطات الأفغانية. وقال الجنرال إن هناك أدلة تدين المعتقلين، مشيرا إلى أنهم شاركوا في الاعتداءات على القوات الدولية ويمثلون خطرا.

هذا وكان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قد أعلن مرارا أن العديد من الأبرياء يحتجزون في سجن بغرام الذي تسلمت أفغانستان مهام الإشراف عليه في مارس/آذار الماضي، ويجب الافراج عنهم.

المصدر: RT + وكالات