المرشد الروحي الايراني يوجه انتقادات حادة الى الولايات المتحدة واسرائيل بسبب الاحداث الاخيرة في المنقطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63998/

وجه المرشد الروحي الايراني اية الله علي خامنئي يوم الاثنين 21 فبراير/شباط انتقادات حادة الى الولايات المتحدة واسرائيل بسبب الاحداث الاخيرة في المنطقة.

وجه المرشد الروحي الايراني اية الله علي خامنئي يوم الاثنين 21 فبراير/شباط انتقادات حادة الى الولايات المتحدة واسرائيل بسبب الاحداث الاخيرة في المنطقة. وقد وصف خامنئي اسرائيل في خطاب القاه في طهران بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بانها "ورم خبيث ينشر المرض في المنطقة كلها".
وقال خامنئي ان الولايات المتحدة تعمل كل ما في وسعها لكي "يبقى هذا الورم قائما". ويعتقد ان "الانتفاضة الشعبية التي يشهدها حاليا عدد من دول المنطقة موجهة قبل كل شيء ضد هيمنة الدول الامبريالية الكبرى وعلى وجه التحديد ضد الولايات المتحدة. وان كل مصائب الامم والسلطات  ناجم وبعض دول المنطقة المنطقة ناجم عن التنافر القائم بينها". وصرح المرشد الروحي بانه "لا يمكن علاج هذا المرض إلا عن طريق اتحاد الشعوب الاسلامية للتصدي لمحاولات واشنطن لتقرير مصيرها".
وتجدر الاشارة الى ان هذا الاعلان جاء بعد ان ادلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتعليق على امكانية عبور سفينتين حربيتين ايرانيتين لقناة السويس، حيص اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي ذلك بمثابة محاولة من طهران لزيادة نفوذها في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية