كاميرات ذكية تراقب منزلك أثناء غيابك وتخبرك بالزائرين

العلوم والتكنولوجيا

كاميرات ذكية تراقب منزلك أثناء غيابك وتخبرك بالزائرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639970/

قامت شركة تسمى ArcSoft بتطوير كاميرات ذكية جديدة أسمتها Simplicam، وهي مزودة بأجهزة حركة وصوت وتعرّف على الوجوه ويمكنها التعرف تلقائيا على أوجه أفراد الأسرة.

تعتبر كاميرات المراقبة المنزلية التقليدية التي تعتمد على الاتصال عن طريق الـ Wi-Fi بمثابة أداة هامة للاطمئنان على المنزل أثناء الغياب، ولكن من أبرز عيوبها ضرورة أن يتصل بها المستخدم ويفحص الغرفة الموجودة بها الكاميرا بشكل يدوي، وفي حالة تواجد أشخاص بالمنزل يجب أن ينظروا إلى الكاميرا حتى يمكن للمستخدم التعرف عليهم.

ولتجنب كل هذه العيوب والمشاكل قامت شركة تسمى ArcSoft  بتطوير كاميرات ذكية جديدة أسمتها Simplicam، الكاميرات الجديدة مزودة بكواشف حركة وصوت وتقنية التعرّف على الوجوه. ويمكنها التعرف تلقائيا على وجوه أفراد الأسرة والتمييز بينها وبين وجوه الاشخاص الغرباء وارسال رسائل تحذير للمستخدم تفيد بتواجد أشخاص غير معروفين بالمنزل. ويمكن التواصل مع الكاميرا باستخدام الـ Wi-Fi عن طريق الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة العاملة بنظام "آندرويد" أو "آي أو أس".

 وزودت كاميرات Simplicam بنظام انذار اوتوماتيكي، ومع الاشتراك في خدمات التخزين السحابي مثل  Closeli's Cloud Service يمكن أيضا تخزين مقاطع من تسجيلات الكاميرا ومشاركتها مع الأصدقاء.

وسوف تتوفر الكاميرات في الأسواق ابتداء من الشهر المقبل بسعر 150 دولارا أمريكيا.

المصدر : Engadget + RT