وزير العدل الليبي يستقيل وعلماء دين يرون ان الخروج على القذافي فرض عين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63995/

قدم وزير العدل الليبي أحمد جبريل استقالته يوم الاثنين 21 فبراير/شباط وانضم الى المتظاهرين، وذلك احتجاجا على استخدام العنف ضد المحتجين. من جانبه أصدر ائتلاف من علماء الاسلام الليبيين فتوى بأن خروج كل المسلمين في ليبيا على القيادة فرض عين. هذا وتحدثت تقارير عدة عن اختفاء كامل للقوات الامنية وسقوط عدة مدن في ايدي المحتجين منها بنغازي وسرت والزاوية.

قدم وزير العدل الليبي أحمد جبريل استقالته يوم الاثنين 21 فبراير/شباط وانضم الى المتظاهرين، وذلك احتجاجا على استخدام العنف ضد المحتجين. من جانبه أصدر ائتلاف من علماء الاسلام الليبيين فتوى بأن خروج كل المسلمين في ليبيا على القيادة فرض عين.
وأضاف العلماء في بيان "أن السلطات الليبية تتمتع بالافلات من العقاب وتواصل بل وتشدد جرائمها الدموية ضد الانسانية وأنها بذلك خرجت تماما عن سبيل الله والنبي محمد".
واكد العلماء في بيانهم "ان هذا يجعل هذه السلطات غير جديرة بالطاعة أو المساندة ويجعل من الخروج عليها بكل وسيلة ممكنة فرض عين".

ميدانيا اشتعلت النيران في مركز للشرطة بضاحية في شرق العاصمة الليبية وان عددا من السيارات الواقفة أمامه تحترق.
وعمت المظاهرات المناهضة للزعيم الليبي معمر القذافي العاصمة طرابلس، وتصدت لها بالرصاص قوات الأمن ومن يسميهم المتظاهرون ب"المرتزقة"، حيث سقط مئات القتلى والجرحى حسب شهود عيان.
وتحدثت تقارير عدة عن اختفاء كامل للقوات الامنية وسقوط عدة مدن في ايدي المحتجين منها بنغازي وسرت.

واكدت المصادر سقوط مدينة الزاوية غرب طرابلس بيد المحتجين بعد فرار عناصر الأمن منها. كما أقدم المتظاهرون على إحراق منزل القذافي في المدينة.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية