الصين تنقل نزاعها مع اليابان إلى الأمم المتحدة

أخبار العالم

الصين تنقل نزاعها مع اليابان إلى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639943/

عبّر مندوب الصين لدى الأمم المتحدة ليو جي بي يوم الأربعاء عن قلقه من زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لضريح لضحايا الحرب يكرم في الوقت ذاته أشخاصا اتهموا بارتكاب جرائم حرب.

عبّر مندوب الصين لدى الأمم المتحدة ليو جي بي يوم الأربعاء 8 يناير/ كانون الثاني عن قلقه من زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لضريح لضحايا الحرب يكرم في الوقت ذاته أشخاصا اتهموا بارتكاب جرائم حرب.

وقال ليو جي يي للصحفيين إن "الأمر كله يتلخص فيما إذا كان ينبغي لزعيم دولة أن يقف الى جانب المحافظة على مبادئ ومقاصد الأمم المتحدة أم الى جانب مجرمي الحرب، لكن السؤال الذي يطرح نفسه ما الذي يخطط له آبي والى أين ينوي أن يأخذ بلاده؟".

من جهته قال المندوب الياباني لدى الأمم المتحدة موتوهيدي يوكيشاوا إن زيارة رئيس الوزراء الياباني للضريح " لم تكن تكريما لمجرمي الحرب بل تعبير عن الإجلال لقتلى الحرب وللصلاة على أرواحهم، وليجدد تعهده بأن اليابان لن تشن حربا أخرى".

ويذكر أن العلاقات بين الصين واليابان شهدت توترا في الآونة الأخيرة بسبب النزاع حول عدد من الجزر غير المأهولة في بحر الصين الشرقي، حيث عبّرت الصين عن رغبتها في ايجاد حل للنزاع غير أنها وصفت رد فعل رئيس الوزراء الياباني بغير الجاد.

 المصدر: RT+ رويترز