إصابة فلسطينيين اثنين بقذيفة من طائرة استطلاع إسرائيلية

أخبار العالم العربي

إصابة فلسطينيين اثنين بقذيفة من طائرة استطلاع إسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639940/

أصيب فلسطينيان اثنان صباح اليوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية دراجتهما النارية جنوب قطاع غزة.

أصيب فلسطينيان اثنان صباح اليوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية دراجتهما النارية جنوب قطاع غزة، بينما أطلق نشطاء فلسطينيون قذائف الهاون باتجاه قوة إسرائيلية توغلت في منطقة معن شرق خانيونس على الحدود مع اسرائيل جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الطائرات الإسرائيلية قامت في وقت مبكر من صباح اليوم بمهاجمة مجموعة صغيرة من الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة بينما كانوا يستعدون لضرب قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من السياج الأمني ولم تسجل إصابات في الجانب الإسرائيلي.

إلى ذلك قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر في تغريدة على موقع تويتر "لقد أعطى الجيش تعليماته للمزارعين الإسرائيليين في الحقول القريبة من قطاع غزة بعدم العمل بالقرب من السياج الحدودي خوفا من أي هجمات انتقامية".

وفي وقت سابق قال الجيش الإسرائيلي "إن إسرائيل تحمّل حماس مسؤولية أي نشاط معاد لها يكون مصدره قطاع غزة".

ويأتي ذلك بعد أسبوع من التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على الشريط الحدودي مع قطاع غزة أعلنت خلاله حركة الجهاد الإسلامي عن مقتل أحد ناشطيها على يد الجيش الإسرائيلي. 

المصدر: RT + وكالات