رئيس شركة "غازبروم" الروسية يحث الاتحاد الاوروبي على ضرورة إعادة النظر بمسألة تأمين توريد الطاقة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63994/

حث رئيس شركة "غازبروم" الروسية الكسي ميللر الاتحاد الاوروبي على ضرورة إعادة النظر في مسألة تأمن توريد الطاقة إليه مع الأخذ بعين الاعتبار الاوضاع الراهنة في شمال افريقيا.

حث رئيس شركة "غازبروم" الروسية الكسي ميللر الاتحاد الاوروبي على ضرورة إعادة النظر في مسألة تأمين توريد الطاقة إليه مع الأخذ بعين الاعتبار الاوضاع الراهنة في شمال افريقيا.
واشار ميللر خلال مؤتمر صحفي في 21 فبراير/شباط الى ان روسيا واوروبا تعدان حاليا خارطة طريق في مجال الغاز حتى عام 2050 ترتكز على عقود طويلة الاجل. اما بالنسبة لاوكرانيا فأكد ميللر على ضرورة ايجاد حل سريع لمنظومة الغاز الاوكرانية مشيرا إلى ان تنفيذ مشروعي السيل الجنوبي والشمالي لن يؤثران على كميات غاز الترانزيت عبر الاراضي الاوكرانية والبيلاروسية، بل سيجري العمل على تعزيز امن الطاقة الاوروبي.
وقال ميللر: "نحن نعلم بان الطلب الاوروبي على الغاز متزايد وحسب توقعاتنا سيزيد استهلاك الغاز في الدول الاوروبية بنحو 140 مليار متر مكعب حتى عام 2020. فبوجود مشروعي السيل الشمالي والجنوبي، بالاضافة إلى شبكتي النقل الاوكرانية والبيلاروسية لن تكون هناك اي معوقات لتلبية الطلب المتنامي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة