مدفيديف يأمر بإعداد مشروع اتفاقية لإقامة اتحاد اقتصادي أوراسي قبل 17 أبريل/نيسان

مال وأعمال

مدفيديف يأمر بإعداد مشروع اتفاقية لإقامة اتحاد اقتصادي أوراسي قبل 17 أبريل/نيسانمدفيديف يأمر بإعداد مشروع اتفاقية حول إقامة اتحاد اقتصادي أوراسي قبل 17 أبريل/نيسان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639930/

كلف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف وزارتي الخارجية والاقتصاد في روسيا بإعداد مشروع اتفاقية لإقامة اتحاد اقتصادي أوراسي مع بيلاروس وكازاخستان قبل 17 أبريل/نيسان المقبل.

كلف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف وزارتي الخارجية والتنمية الاقتصادية في روسيا بإعداد مشروع اتفاقية حول إقامة اتحاد اقتصادي أوراسي يضم روسيا وبيلاروس وكازاخستان قبل 17 أبريل/نيسان المقبل، ليكون هذا المشروع  جاهزا للمصادقة عليه.

جاء ذلك في قائمة تعليمات رئيس الحكومة الروسية التي نشرت يوم الخميس 9 يناير/كانون الثاني، وفقا لتوجيهات الرئيس فلاديمير بوتين في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي التي بدورها صدرت تنفيذا لرسالة رئيس الدولة إلى الجمعية الفدرالية (البرلمان).

وكان بوتين قد أشار في قمة المجلس الاقتصادي الأوراسي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى ضرورة التوصل لاتفاق بشأن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، يتضمن أهدافا بعيدة المدى للتعاون المشترك، ويعكس مستوى جديدا من التكامل، مقارنة بشكل التكامل الحالي في إطار الاتحاد الجمركي، والفضاء الاقتصادي الموحد. 

المصدر: RT + وكالات