زيدان يهدد بإغراق أي ناقلات تحاول الوصول إلى موانئ ليبية يسيطر عليها محتجون

مال وأعمال

زيدان يهدد بإغراق أي ناقلات تحاول الوصول إلى موانئ ليبية يسيطر عليها محتجون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639898/

أطلق رئيس الوزراء الليبي علي زيدان تحذيرا لناقلات النفط التي تتوجه إلى موانئ ليبية يسيطر عليها محتجون مسلحون، مؤكدا أن البحرية الليبية قد تغرقها.

أطلق رئيس الوزراء الليبي علي زيدان تحذيرا لناقلات النفط التي تتوجه إلى موانئ ليبية يسيطر عليها محتجون مسلحون، مؤكدا ان البحرية الليبية قد تغرقها.

وجاء بيان زيدان الاربعاء 8 يناير/ كانون الثاني، بعد توجيه البحرية طلقات تحذيرية لإبعاد ناقلة، أشارت المؤسسة الوطنية للنفط الى إنها حاولت تحميل شحنة من النفط الخام من ميناء تحت سيطرة محتجين مسلحين.

وقال رئيس الوزراء الليبي إن "أي شركة أو أي دولة وأي مجموعة وأي عصابة تحاول أن ترسل أي باخرة للمؤاني النفطية الليبية دون إذن أو اتفاق مع المؤسسة الوطنية للنفط الجهة الوحيدة الرسمية المخولة لبيع النفط ستتعرض لما تتعرض له.. إذا لم تمتنع ستستعمل معها كافة الوسائل حتي اذا اضطررنا الي إغراقها".

وأضاف زيدان أن المحتجين الذين يسيطرون على موانيء ليبية "هم ناس خارجون عن سلطة الدولة ومخالفون للقانون ومطلبون بقوة القانون للقضاء".

من جانبه قال وزير النفط الليبي عبد الباري العروسي الأربعاء إن ليبيا ستقاضي أي شركة أجنبية تحاول شراء النفط من الموانئ الشرقية التي يسيطر عليها محتجون مسلحون، وستوقف التعامل مع تلك الشركات.

وقال العروسي لوكالة "رويترز" إنه "لن يكون لمثل تلك الشركات أي سوق في ليبيا، ونحذر جميع الشركات العالمية والصغيرة من التعامل مع المجموعات المسلحة".

المصدر: RT  + "رويترز"

توتير RTarabic