رئيس الوزراء البريطاني في مصر ولن يلتقي بالاخوان المسلمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63984/

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن رئيس الحكومة دافيد كاميرون الذي وصل الى القاهرة، سيجتمع مع كبار المسؤولين المصريين وممثلي المعارضة، دون ان يلتقي بالاخوان المسلمين. وفي زيارة منفصلة وصل وليام بيرنز المدير السياسي لوزارة الخارجية الامريكية الى القاهرة يوم الاثنين 21 فبراير/شباط.

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن رئيس الحكومة دافيد كاميرون الذي وصل يوم الاثنين 21 فبراير/شباط الى القاهرة، سيجتمع مع كبار المسؤولين المصريين وممثلي المعارضة، دون ان يلتقي بالاخوان المسلمين.
هذا ووصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الى مصر في أول زيارة يقوم بها زعيم أجنبي لمصر منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك منذ 10 أيام.
وقال كاميرون للصحفيين على متن الطائرة التي نقلته الى القاهرة "أعتقد أن هذه فرصة رائعة للحديث مع من يديرون مصر حاليا للتأكد من أن هذا انتقال حقيقي من الحكم العسكري الى الحكم المدني."
ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزارء البريطاني بالمشير محمد طنطاوي وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى العسكري وأحمد شفيق رئيس حكومة تصريف الأعمال.
وصول مسؤول امريكي كبير الى القاهرة
وفي زيارة منفصلة وصل وليام بيرنز المدير السياسي لوزارة الخارجية الامريكية الى القاهرة يوم الاثنين 21 فبراير/شباط. وذكرت السفارة الأمريكية في القاهرة ان بيرنز بالإضافة الى المحادثات التي سيجريها مع السلطة الجديدة، سيلتقي ممثلين عن المجتمع المدني.
ولدى الإعلان عن هذه الزيارة، أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الاسبوع الماضي أن واشنطن ستمنح مصر مساعدة بقيمة 150 مليون دولار لدعم العملية الانتقالية السياسية الجارية وإعمار الاقتصاد. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية