تونس.. حكومة علي العريض ملتزمة بالاستقالة حال الإعلان عن هيئة الانتخابات

أخبار العالم العربي

تونس.. حكومة علي العريض ملتزمة بالاستقالة حال الإعلان عن هيئة الانتخابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639823/

أكد الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة التونسية نور الدين البحيري، التزام الحكومة التي تقودها حركة النهضة، بالاستقالة، حال الإعلان عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

أكد الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة التونسية نور الدين البحيري، التزام الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية بالاستقالة، حال إعلان المجلس الوطني التأسيسي عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وقال البحيري في تصريح صحفي الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني في قصر الحكومة بالقصبة، إن "حكومة علي العريض ملتزمة بالوفاء بما تعهّدت به من تقديم استقالتها ليتم المرور إلى المرحلة القادمة".

وكشف أن العريض أوضح لممثلي الرباعي الراعي للحوار في لقاء مغلق أمس الاثنين، أن خارطة الطريق تقتضي أن تكون استقالة الحكومة لاحقة لتشكيل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.  

واشترط العريض لتقديم الاستقالة اتخاذ المنظمات الراعية للحوار ما يلزم من إجراءات للدفع نحو ربح الوقت والتعجيل بانتخاب أعضاء الهيئة وباختيار رئيسها.

وبحث الحوار الوطني في جلسة بين ممثلي المنظمات الراعية ورؤساء الأحزاب  يوم الثلاثاء، استكمال انتخاب بقية أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

يذكر أنه تم انتخاب سبعة من أعضاء الهيئة ولم يتبق سوى انتخاب عضوين اثنين لتكتمل تركيبها المتكونة من تسعة أعضاء.

واتهم الناطق الرسمي باسم حزب العمال المعارض جيلاني الهمامي حركة النهضة الإسلامية بمحاولة تمرير مرشح لها عن المحامين، فيما نفى القيادي بالنهضة عامر العريض هذه الاتهامات، مؤكدا أنه سيتم الإعلان حتما عن هيئة الانتخابات.

المصدر: RT

 

الأزمة اليمنية