تأجيل مرور سفينتين حربيتين إيرانيتين عبر قناة السويس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63982/

نقل موقع "تيار" الالكتروني يوم الاثنين 21 فبراير/ شباط عن وكالة "رويترز" للأنباء افادتها بان مسؤولا في قناة السويس قد أكد يوم الأحد على تأجيل مرور سفينتين حربيتين إيرانيتين عبر القناة لمدة 48 ساعة.

نقل موقع "تيار" الالكتروني يوم الاثنين 21 فبراير/ شباط عن وكالة "رويترز" للأنباء افادتها بان مسؤولا في قناة السويس قد أكد يوم الأحد على تأجيل مرور سفينتين حربيتين إيرانيتين عبر القناة لمدة 48 ساعة.

وكان من المفترض أن تدخل القطعتان البحريتان الإيرانيتان (فرقاطة وسفينة إمداد) الممر الملاحي لقناة السويس يوم الاثنين ضمن قافلة الشمال التي تتحرك يوميا في السادسة صباحا حسب التوقيت المحلي.
يذكر ان السلطات المصرية وافقت في 18 من هذا الشهر على مرور سفينتين حربيتين إيرانيتين عبر قناة السويس بعد قيام مكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقاهرة بتقديم طلب الى وزارة الخارجية المصرية للسماح بمرور السفينتين. وجاء في الطلب أن السفينتين لا تحملان أي معدات عسكرية أو مواد نووية أو كيميائية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد شدد على ان إسرائيل تنظر بخطورة الى مخطط إيران إرسال سفينتين حربيتين الى البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس، مشيرا الى أن الحديث يدور هنا عن محاولة طهران استغلال الأوضاع غير المستقرة في المنطقة لتوسيع نفوذها الإقليمي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية