كاميرون: الأحداث في ليبيا مروعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63981/

وصف رئيس الوزارء البريطاني دافيد كامرون بعد وصوله يوم الاثنين 21 فبراير/شباط الى مطار القاهرة، الأحداث التي تجري في ليبيا بـ"المروعة". من جانب آخر طالب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السلطات الليبيبة ببذل كافة الجهود المطلوبة لحماية الأجانب الموجودين في ليبيا، مشيرا الى ان بلاده ستبدأ قريبا إجلاء عائلات سلكها الدبلوماسي في ليبيا.

وصف رئيس الوزارء البريطاني دافيد كامرون بعد وصوله يوم الاثنين 21 فبراير/شباط الى مطار القاهرة، الأحداث التي تجري في ليبيا بـ"المروعة".
هذا وتعتبر زيارة كاميرون الى مصر هي الأولى لزعيم أجنبي بعد الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.
من جانب آخر طالب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السلطات الليبيبة ببذل كافة الجهود المطلوبة لحماية الأجانب الموجودين في ليبيا، مشيرا الى ان بلاده ستبدأ قريبا إجلاء عائلات سلكها الدبلوماسي في ليبيا، داعيا القيادة الليبيبة الى احترام حقوق الانسان وعدم استخدام العنف.

الاتحاد الأوروبي يجلي رعاياه من ليبيا مع تفاقم العنف
قالت وزيرة الخارجية الاسبانية ترينيداد خيمينيث يوم الاثنين أن الاتحاد الاوروبي يعتزم اجلاء رعاياه من ليبيا وخصوصا من مدينة بنغازي معقل المعارضين على بعد الف كلم شرق طرابلس.

هذا وقد بدأ عدد من الشركات النفطية العالمية العاملة في ليبيا في إجلاء موظفيها من البلاد منها "ستات أويل" النرويجية و"أو إم في" النمساوية و"رويال داتش شل" الدنماركية، خشية من تدهور الأوضاع في البلاد التي تشهد على مدى الأيام الأخيرة مواجهات عنيفة بين المحتجين ضد نظام معمر القذافي وقوات الأمن والجيش والمرتزقة الأفارقة.
هذا وأفادت قناة "الجزيرة" الفضائية بتوقف الإنتاج في حقل نفط النافورة الليبي بسبب إضراب للعمال لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى.
وقالت "بي.بي" في بيان إنها أوقفت التحضير لأعمال تنقيب عن النفط والغاز في ليبيا لكنها قالت إن تلك الأنشطة في مراحلها المبكرة وإن الشركة لا تنتج النفط والغاز بعد هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية