السيستاني يؤيد تظاهرات العراقيين بسبب "التقصير الحكومي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63979/

أكد المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني مساء الاحد 21 فبراير/ شباط تأييده للتظاهرات التي ينظمها العراقيون ضد ما وصفه بـ"التقصير الحكومي"، مشترطا ان تكون هذه التظاهرات سلمية ودون الاعتداء خلالها على الممتلكات العامة.

أكد المرجع الشيعي  آية الله علي السيستاني مساء الاحد 21 فبراير/ شباط تأييده للتظاهرات التي ينظمها العراقيون ضد ما وصفه بـ"التقصير الحكومي"، مشترطا ان تكون هذه التظاهرات سلمية ودون الاعتداء خلالها على الممتلكات العامة.
جاء في رسالة وزعها مكتب المرجع في النجف على ممثليه في العراق،يه ان "المرجعية الدينية تقدر ما يعاني منه الشعب العراقي  بسبب تقصير الحكومة او قصورها".
واضاف ان "التظاهرات حق مكفول للمواطنين، لكن ينبغي عدم اراقة الدماء..".، مؤكدا انهى طالما تحدث مع المسؤولين عن نقص الخدمات في البلاد.
يذكر ان الاف العراقيين يتظاهرون بشكل شبه يومي منذ اسابيع في عدد من المدن العراقية، من بينها بغداد، للمطالبة بمعالجة البطالة والقضاء على الفساد وتحسين الخدمات وفي طليعتها الكهرباء.
من جهة أخرى اعلن ناطق باسم الحكومة العراقية يوم الإثنين ان حكومته قررت تعليق بدء العمل بقانون الرسوم الجمركية على البضائع المستوردة، الذي كان مقررا في السادس من الشهر المقبل، في خطوة لتفادي زيادة وتيرة الاحتجاجات في البلاد.
المصدر: وكالة "فرانس بريس" للأنباء
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية