الزعبي: أي اتفاق يتم التوصل إليه في جنيف لا قيمة له إلا إذا وافق عليه الشعب السوري

أخبار العالم العربي

الزعبي: أي اتفاق يتم التوصل إليه في جنيف لا قيمة له إلا إذا وافق عليه الشعب السوريصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639787/

قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في ندوة صحفية يوم الثلاثاء، إن أي قرار أو اتفاق يتم التوصل إليه في جنيف لا قيمة له إذا لم يواقف عليه الشعب السوري عن طريق الاستفتاء.

قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في ندوة صحفية يوم الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني، إن أي قرار أو اتفاق يتم التوصل إليه في جنيف لا قيمة له إذا لم يواقف عليه الشعب السوري عن طريق الاستفتاء.

وفي معرض إجابته عن سؤال حول ما إذا كانت التفجيرات الأخيرة في روسيا لها علاقة بما يجري في سورية قال الزعبي إن من يقف وراء التفجيرات في روسيا هو نفسه من قام بذلك في سورية والعراق ولبنان، وأنه لا يوجد إرهاب متطرف وإرهاب معتدل.

وأضاف الزعبي أن "جنيف -2" الذي من المنتظر عقده في 22 يناير الجاري سيبحث محاربة الارهاب، مؤكدا حرص الحكومة على نجاح المؤتمر الدولي في جنيف لحل الأزمة السورية.

وأكد الزعبي أن "الوفد السوري ذاهب إلى مؤتمر "جنيف -2" للوصول إلى نتائج تخدم الشعب والدولة السورية. ولن نسمح على الإطلاق بتمرير أي أجندة أمريكية أو سعودية أو تركية في المؤتمر".

وقال إنه يجب أن تكون في المستقبل حكومة موسعة، و"لن يكون هناك هيئة حكم انتقالي كما حدث في العراق إبان غزو الولايات المتحدة له".

وأضاف أن "من يعتقد أنه سيغير شيئا على الأرض بإرسال الإرهابيين والأسلحة إلى سورية واهم"، داعيا الحكومة التركية إلى "إغلاق حدودها إغلاقا تاما بوجه الإرهابيين وطردهم من أراضيها ووقف الدعم اللوجستي والمالي لهم".

وتابع الزعبي أن الرئيس بشار الأسد سيترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات وفقا للقواعد الدستورية.

صالح المبارك: الحكومة السورية تزعم محاربة الارهاب لكسب الرأي الغربي

قال عضو المجلس الوطني السوري المعارض صالح المبارك في حديث لقناة "RT":  إن النظام السوري يستخدم قضية محاربة الارهاب لكسب الرأي الغربي، مشيرا إلى أن الجيش السوري يقصف المدن بالبراميل المتفجرة التي يجري رميها بواسطة الطائرات حسب قوله.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية