مسؤول روسي: الهيروين الافغاني أودى بحياة أكثر من مليون شخص خلال السنوات الـ10 الماضية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63978/

أعلن فيكتور إيفانوف مدير الهيئة الفدرالية لمكافحة المخدرات في روسيا يوم الاثنين 21 فبراير/شباط أن الهيروين الأفغاني تسبب في مصرع أكثر من مليون شخص في العالم خلال السنوات الـ10 الماضية، بينما كان نحو 20 مليون شخص يدمنون عليه في هذه الفترة.

أعلن فيكتور إيفانوف مدير الهيئة الفدرالية لمكافحة المخدرات في روسيا يوم الاثنين 21 فبراير/شباط أن الهيروين الأفغاني تسبب في مصرع أكثر من مليون شخص في العالم خلال السنوات الـ10 الماضية، بينما كان نحو 20 مليون شخص يدمنون عليه  في هذه الفترة.
واعتبر المسؤول الروسي  ان هذه الأرقام تؤكد ان المخدرات باتت تشكل تحديا حقيقيا للبشرية. ودعا إيفانوف مجلس الأمن الدولي الى الاعتراف بأن الهيروين الأفغاني يشكل تهديدا للسلام والاستقرار في العالم.
كما أشار إيفانوف الى ضرورة الإقرار بفشل خطة "راينبو" ("قوس قزح") التي أقرتها هيئة مكافحة المخدرات والجريمة التابعة للأمم المتحدة عام 2007، ووضع آليات جديدة لحل هذه القضية.
وكانت روسيا قد اقترحت في عام 2010 على الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، خطتها لمكافحة المخدرات الأفغانية التي أطلقت عليها "قوس قزح 2"،  الا ان هاتين المنظمتين لم تؤيدا الخطة.
وتشير الهيئة الفدرالية لمكافحة المخدرات الروسية الى ان عدد مدمني المخدرات في البلاد يبلغ 5 ملايين شخص، علما بان معضمهم يتناولون الهيروين الأفغاني. وتقول الهيئة ان نحو 100 ألف شخص في روسيا يموتون سنويا بأمراض تسببت فيها المخدرات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة