شركة "روس اوبورون اكسبورت" : الازمة السياسية في مصر وليبا لم تؤثر في تعاون روسيا العسكري ـ التقني معهما

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63977/

اكد فكتور كوماردين نائب رئيس شركة "روس اوبورون اكسبورت" على هامش معرض "ايديكس ـ 2011" للاسلحة في ابو ظبي ان القيمة الاجمالية للعقود الروسية مع البلدان العربية تشكل 12 مليار دولار. كما اوردت جريدة "غولف نيوز" تكهنات للخبراء العسكريين بأن حجم السوق الشرق الاوسطية سيشكل حتى عام 2020 قرابة 100 مليار دولار.

واكد فكتور كوماردين نائب رئيس شركة "روس اوبورون اكسبورت" في ابو ظبي في 21 شباط/فبراير على هامش معرض "ايديكس ـ 2011" للاسلحة في ابوظبي ان الازمة السياسية في مصر وليبيا اللتين تعتبران  شريكين تقليديين لروسيا  لم تؤثر حتى الآن في التعاون العسكري ـ التقني الثنائي.
وقال كوماردين ان ممثلية "روس أوبورون اكسبورت" تتابع الوضع في هذين البلدين مردفا ان الاحداث فيهما لم تؤثر بعد في تعاون روسيا العسكري ـ التقني معهما.
وكان كوماردين قد افاد يوم الاحد الماضي ان القيمة الاجمالية للعقود الروسية مع البلدان العربية تشكل 12 مليار دولار.

خبراء عسكريون:  حجم السوق الشرق الاوسطية للاسلحة سيشكل مع حلول عام 2020 مبلغ 100 مليار دولار

من جانبها اكدت جريدة "غولف نيوز" ان حجم السوق الشرق الاوسطية للاسحلة والتقنيات العسكرية يشكل حاليا 3% من الحجم العالمي. وحسب تكهنات الخبراء فان هذا المؤشر سيزداد بـ 5% سنويا وسيبلغ في عام 2020 مستوى 100 مليار دولار.
وارفع المعدلات في مجال مشتريات الاسلحة تعرضها المملكة العربية السعودية. ويدخل هذا البلد في قائمة البلدان العشرة الاكثر اقبالا على الاسلحة في العالم وحصتها تبلغ 60% من سوق الشرق الاوسط .
وذكرت "غولف نيوز" ان الحكومة الامريكية تنظر حاليا في  عقد صفقة مع الرياض حول تجهيزها بالاسلحة بقيمة 60 مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة