بريماكوف: الشباب هم القوة المحركة للاحداث الثورية في الشرق الاوسط والانترنت اداتها.

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63976/

صرح يفغيني بريماكوف السياسي المخضرم الروسي ان الشباب هم القوة المحركة للاحداث الثورية في الشرق الاوسط والانترنت اداتها. ان الاحداث التي تشهدها المنطقة حاليا ستكون لها نتائج مختلفة بين بلد وآخر . ومن جانب اخر اعلن انه سيتخلى عن رئاسة غرفة التجارة والصناعة الروسية. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 21 فبراير/شباط بموسكو.

صرح يفغيني بريماكوف السياسي المخضرم الروسي ان الشباب هم القوة المحركة للاحداث الثورية في الشرق الاوسط والانترنت اداتها. وقال ان الاحداث التي تشهدها المنطقة حاليا " ستكون لها نتائج  مختلفة بين بلد وآخر وفي جميع الاحوال لن تكون هناك عودة الى الوراء ". جاء ذلك ردا على سؤال لمراسل وكالة " ايتار – تاس " للانباء في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 21 فبراير/شباط بموسكو.
واشار بريماكوف الى ان منطقة الشرق الاوسط " تشهد حركة ثورية ليست من تنظيم المجموعات الاسلامية، ولكنها تحمل سمات اجتماعية. ويبدو اننا نسينا ان من الممكن قيام ثورات في الشرق الاوسط ". واضاف " ان الحركة الحالية موجهة ضد الفساد والشمولية ".
واشار بريماكوف الذي يعرفه العالم كخبير في شؤون الشرق الاوسط الى ان الحركة الثورية " بدأت في تونس ومصر اكثر البلدان تطورا في المنطقة ". واضاف " يجب تقييم التحديث في تطور بلدان الشرق الاوسط ، حيث شبكة الانترنت متطورة وان اول حافز للهيجان الشعبي نظمه الشباب بواسطة وسائل الاعلام ".

بريماكوف يتخلى عن رئاسة غرفة التجارة والصناعة الروسية

اعلن يفغيني بريماكوف انه سيترك منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية ولن يرشح نفسه لدورة رئاسية ثالثة في المؤتمر العام السادس للغرفة الذي سينعقد في 4 مارس/اذار من السنة الحالية.  ومن المعلوم ان يفغيني بريماكوف يرأس غرفة التجارة والصناعة الروسية منذ عام 2001 .
وقال بريماكوف " لقد قلت منذ منتصف السنة الماضية باني لن ارشح نفسي لرئاسة غرفة التجارة والصناعة الروسية ولن اطمح الى تمديد رئاستي الحالية. لقد مضت دورتان واعتقد ان هذا يكفي ".
لم يذكر بريماكوف من سيخلفه في رئاسة الغرفة ومن سيرشح نفسه لهذا المنصب بل اكتفى بالقول " ان المؤتمر سيختار من يشغل هذا المنصب ".
وحسب بعض المعلومات فان بريماكوف ( 82 سنة ) سينتقل للعمل في اكاديمية العلوم الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة