روسيا تحتفل بعيد ميلاد السيد المسيح

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639726/

يحتفل المسيحيون الأرثوذكس الروس بعيد ميلاد السيد المسيح، الذي يصادف السابع من شهر يناير/ كانون الثاني من كل عام حسب التقويم الشرقي.

 

يحتفل المسيحيون الأرثوذكس الروس بعيد ميلاد السيد المسيح، الذي يصادف السابع من شهر يناير/ كانون الثاني من كل عام حسب التقويم اليولياني (25 ديسمبر حسب التقويم الغريغوري).

ويترأس كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا القداس الرئيسي الذي قد بدأ بكاتدرائية المسيح المخلص في موسكو، حيث يؤدي الصلاة هناك نحو 5 آلاف من المؤمنين الروس. كما تقام الصلوات في جميع الكنائس الأرثوذكسية في كافة أنحاء روسيا. وسيستمر القداس حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل حسب توقيت موسكو.

وقد حضر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف القداس في كاتدرائية المسيح المخلص. أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فقد حضر قداسا آخر في مدينة سوتشي.

ولعل ما ميز العيد هذه السنة في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو هو عرض ثلاث قطع ذهبية تمثل جزءا مما يسمى هدايا المجوس ليسوع، جُلبت من اليونان لأول مرة.

تجدر الإشارة الى أنه إلى جانب الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تحتفل بعيد ميلاد المسيح يوم 7 يناير/كانون الثاني ثلاث كنائس أرثوذكسية أخرى، هي الصربية والجورجية وكنيسة القدس.

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة