الرئيس اليمني: لن أغادر منصبي إلا عن طريق صناديق الاقتراع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63972/

أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم الاثنين 21 فبراير/شباط أنه لن يترك منصبه إلا عبر الانتخابات. وقال صالح في مؤتمر صحفي إن المعارضة البرلمانية المنضوية تحت لواء "اللقاء المشترك" ترفع سقف مطالبها، وبعضها غير مشروع، على حد قوله. هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ان شابا يمنيا قتل وأصيب 4 آخرون في اشتباك مع الجنود في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم الاثنين 21 فبراير/شباط.

أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم الاثنين 21 فبراير/شباط أنه لن يترك منصبه إلا عبر الانتخابات.
وقال صالح في مؤتمر صحافي إن المعارضة البرلمانية المنضوية تحت لواء "اللقاء المشترك" ترفع سقف مطالبها، وبعضها غير مشروع، على حد قوله.
وأضاف صالح "يطالبونني بالرحيل، وإذا أرادوا ان أرحل فلن أرحل إلا عن طريق صناديق الاقتراع".
وقال صالح معلقا على قرار المعارضة الأحد العودة إلى التظاهر "هذا ليس جديدا فهم ملتحمون بالشارع منذ وقت مبكر".
وتشهد صنعاء الإثنين اعتصاما مفتوحا يشارك فيه الآلاف للمطالبة برحيل الرئيس اليمني، وذلك بعد أسابيع من التظاهرات الشبابية التي رفعت المطلب نفسه.
وكانت احزاب المعارضة اليمنية والممثلة في البرلمان والمنضوية في تحالف "اللقاء المشترك" قد أعلنت عن انضمامها الى حركة الاحتجاج القائمة ضد نظام الرئيس علي عبدالله صالح والتي يتزعمها الطلاب بشكل خاص واكدت عدم استعدادها لمعاودة الحوار مع الحكم ما دام يستخدم القمع ضد المتظاهرين.
مقتل شاب يمني وإصابة 4 في اشتباك في عدن
نقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ان شابا يمنيا قتل وأصيب 4 آخرون في اشتباك مع الجنود في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم الاثنين 21 فبراير/شباط.
وأضاف شهود العيان أن الجنود فتحوا النيران على الشبان الذين كانوا يلقون حجارة على دوريتهم العسكرية في مديرية خورمكسر بعدن.
وبذلك يرتفع عدد القتلى في اضطرابات اليمن منذ يوم الخميس الى 12 قتيلا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية