بان كي مون يدعو إلى عدم استخدام العنف في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63970/

جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته إلى عدم استخدام العنف ضد المتظاهرين واحترام حرياتهم الأساسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال كي مون في بيان له انه ينوي اثارة مسألة التقارير المقلقة الواردة من ليبيا مع القيادة الليبية، معربا عن الحاجة القصوى الى ممارسة اكبر قدر ممكن من ضبط النفس.

جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته إلى عدم استخدام العنف ضد المتظاهرين واحترام حرياتهم الأساسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد كي مون في بيان أصدره أن الوقت حان لإجراء حوار واسع النطاق وإجراء اصلاحات اجتماعية وسياسية حقيقية تحتاج إليها بلدان المنطقة، داعيا الزعماء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى العمل لتحقيق طموحات شعوبهم، ومعربا عن قلقه الشديد إزاء تصاعد العنف وسفك الدماء في المنطقة.
وقال البيان ان بان كي مون ينوي اثارة مسالة التقارير المقلقة الواردة من ليبيا مع القيادة الليبية، معربا عن الحاجة القصوى الى ممارسة اكبر قدر ممكن من ضبط النفس.
واوضح البيان ان بان كي مون اجرى اتصالا هاتفيا مع ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسي ال خليفة اعرب فيه عن قلقه ازاء الوضع في البحرين داعيا الحكومة البحرينية الى ممارسة اكبر قدر ممكن من ضبط النفس والعمل على تهدئة الاوضاع.
ورحب بان كي مون في البيان بقرار الملك حمد بن عيسى البدء في اجراء الحوار مع كافة الاطراف السياسية في البحرين، مضيفا انه يتعين على مثل هذا الحوار ان يشمل قاعدة واسعة ويضم جماعات المعارضة السياسية والمجتمع المدني وجماعات المرأة.
هذا وقد تبادل المسؤول الاممي وجهات النظر بهذا الصدد مع عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية ومع كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي علاوة على هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية