اتساع رقعة القتال بين "داعش" وفصائل المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639697/

أفاد نشطاء أن مقاتلين من المعارضة السورية يحاصرون مقر ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام بمعقلها في الرقة، وتمكنوا من تحرير 50 معتقلا كانوا محتجزين في مقر آخر.

أفاد نشطاء الاثنين 6 يناير/ كانون الثاني أن مقاتلين من المعارضة السورية يحاصرون مقر ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام بمعقلها في الرقة، وتمكنوا من تحرير 50 معتقلا كانوا محتجزين في مقر آخر.

وقال النشطاء إن كتائب إسلامية وكتائب مقاتلة تحاصر منذ الأحد، المقر الرئيسي لداعش في مبنى المحافظة في مدينة الرقة، مشيرين إلى أن هذه الكتائب تمكنت من تحرير 50 معتقلا في سجن الدولة الإسلامية في مبنى إدارة المركبات في المدينة بعد السيطرة عليه.

وأشاروا الى اشتباكات عنيفة تدور بين عدة كتائب إسلامية من جهة ومقاتلي "داعش" من جهة أخرى في بريد الدرعية بمدينة الرقة. يأتي هذا في وقت أعلنت فيه مواقع معارضة سيطرةَ مقاتلي جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة ومجموعة أحرار الشام على بلدتي الدانة وأطمة على الحدود التركية بعد انسحاب داعش.

من جانبه ذكر مراسلنا في دمشق نقلا عن مصادر، أن هناك تراجعا لعناصر "داعش" أمام تصعيد عسكري من قبل مقاتلي ما يسمى بـ "الجبهة الإسلامية" وما يسمى بـ "جيش المجاهدين" الذي تأسس حديثا. وأضاف أن ما يدور على الساحة هو انسحاب لقوى "داعش" مع محاولة لتأمين وتغطية مسلحيها.

المزيد في تعليق مراسلنا في دمشق

المصدر: RT + ا ف ب

الأزمة اليمنية