بالصور .. فنلندا بطلة للعالم بهوكي الجليد

الرياضة

بالصور .. فنلندا بطلة للعالم بهوكي الجليد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639668/

أحرز المنتخب الفنلندي لقب بطل كأس العالم لهوكي الجليد للشباب تحت (سن 20 عاما)، على حساب نظيره السويدي بفوزه عليه في عقر داره (3-2) في الشوط الإضافي، يوم الأحد 5 يناير/كانون الثاني.

أحرز المنتخب الفنلندي لقب بطل كأس العالم لهوكي الجليد للشباب تحت (سن 20 عاما)، على حساب نظيره السويدي بفوزه عليه في عقر داره (3-2) في الشوط الإضافي من المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 5 يناير/كانون الثاني، على ملعب "مالمو أرينا" في السويد.

فاجأ الفنلندي إيسا ليندل السويديين بهدف سريع مباغت سجله في الثانية الـ 28 من انطلاق صافرة البداية. وأدرك السويدي لوكاس والمارك التعادل في الشوط الثاني في الدقيقة الـ 28، ورد عليه الفنلندي الآخر ساكو مياينالانين بهدف التقدم الثاني في الدقيقة التالية. ولكن السويدي كريستيان ديوس تمكن من انقاذ منتخب بلاده من الهزيمة في الوقت الأصلي بهدف سجله في الوقت القاتل قبل 7 ثوان فقط من النهاية.

ونجح الفنلندي راسموس ريستولاينين في اقتناص الهدف الذهبي لمنتخب بلاده في الدقيقة العاشرة من وقت الشوط الفاصل.

وتوجت فنلندا بلقب بطلة كأس العالم لهوكي الجليد للشباب تحت (سن 20 عاما)، للمرة الثالثة في تاريخها، بينما اكتفت السويد بالمركز الثاني. أما المركز الثالث فقد احتلته روسيا بفوزها على كندا بهدفين مقابل هدف واحد.

 

 

 

 

 

المصدر: RT