أكثر من 10 آلاف شخص يتظاهرون في وسط كييف مطالبين الحكومة بتنفيذ النهج الأوروبي

أخبار العالم

أكثر من 10 آلاف شخص يتظاهرون في وسط كييف مطالبين الحكومة بتنفيذ النهج الأوروبيزعيم حزب "أودار" ("ضربة") المعارض بطل الملاكمة فيتالي كليتشكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639653/

اجتمع أكثر من 10 آلاف شخص في وسط كييف يوم 5 يناير/كانون الثاني للتظاهر تأييدا لمطالب المعارضة الاوكرانية باستئناف العمل على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

اجتمع أكثر من 10 آلاف شخص في وسط كييف يوم 5 يناير/كانون الثاني للتظاهر تأييدا لمطالب المعارضة الاوكرانية باستئناف العمل على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي. ودعا زعيم حزب "أودار" ("الضربة") المعارض، بطل العالم في الملاكمة فيتالي كليتشكو، المتظاهرين إلى الإضراب العام، متوعدا بمواصلة الاعتصام حتى تحقيق مطالب المحتجين.

ودعا كليتشكو إلى اجراء انتخابات مسبقة في أوكرانيا لتغيير الحكومة والرئيس، متهما الإدارة الحالية في إهمال مصالح الشعب وقمع الاحتجاجات، حسب زعمه.

من جانبه أعلن رئيس كتلة حزب "باتكيفشينا" ("الوطن") أرسيني ياتسينيوك نيته للترشح في انتخابات الرئاسة القادمة عام 2015، إلى جانب المرشحين المعارضين الآخرين وهما كليتشكو وزعيم حزب "سفوبودا" ("الحرية") القومي المتشدد أوليغ تياغنيبوك. وأضاف أن المرشحين الثلاثة من المعارضة سيشاركون معا في الجولة الأولى من الانتخابات القادمة، أما الجولة الثانية، في حالة اجرائها، فسيشارك فيها واحد من مرشحي المعارضة الثلاثة الذي سيحصل على أعلى نسبة من الأصوات بينهم في الجولة الأولى، وبصفة المرشح الموحد للمعارضة.

يذكر أن المعارضة الأوكرانية قد أعلنت خلال التظاهرات الأخيرة في العام الماضي يوم 29 ديسمبر/كانون الأول أنها ستستأنف الاحتجاجات في وسط كييف بعد انتهاء فترة أعياد الميلاد، لكنها قررت النزول إلى ميدان الاستقلال  للتظاهر مجددا وقبل الموعد المعلن.

المصدر: إيتار-تاس، RT