هيوت يستعيد ذاكرة الانتصارات بعد أكثر من ثلاث سنوات

الرياضة

هيوت يستعيد ذاكرة الانتصارات بعد أكثر من ثلاث سنوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639641/

أحرز الأسترالي ليتون هيوت أول لقب له منذ عام 2010، بتتويجه بلقب دورة برزبين الدولية الأسترالية للتنس، البالغ مجموع جوائزها نحو 453 ألف دولار، يوم الأحد 5 يناير/كانون الثاني.

أحرز الأسترالي ليتون هيوت أول لقب له منذ عام 2010، بتتويجه بالقب دورة برزبين الدولية الأسترالية للتنس، البالغ مجموع جوائزها نحو 453 ألف دولار، يوم الأحد 5 يناير/كانون الثاني.

وجاء تتويج هيوت على حساب السويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا عالميا، بتغلبه عليه بصعوبة بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: (6-1) و (4-6) و (6-3) في مباراة ماراثونية استغرقت ساعتين وسبع دقائق.

وضرب ليتون هيوت (32 عاما)، المصنف اولا عالميا سابقا، عصفورين بحجر واحد، فقد فك عقدة فيدرر وحقق فوزه الأول عليه بعد 15 هزيمة متتالية، والتاسع في المواجهات المباشرة بينهما، مقابل 18 هزيمة.

كما انهى النمر الأسترالي صيامه الطويل عن الفوز بالألقاب الذي دام أكثر من ثلاثة أعوام، واستعاد ذاكرة الانتصارات بتتويجه بأول لقب له منذ 13 يونيو/حزيران عام 2010، عندما فاز بلقب بطل دورة هالة الألمانية على حساب فيدرر بالذات.

وعمق هيوت جراح روجيه فيدرر (31 عاما)، الذي كان يمني النفس في انطلاقة جيدة في العام الجديد 2014، والفوز بباكورة ألقابه في برزبين، بعد عام كارثي مر عليه تراجع فيه إلى المركز السادس عالمياً. 

المصدر: RT