رئيس جامعة الاسكندرية يعلن استقالته من "الحرية والعدالة"

أخبار العالم العربي

رئيس جامعة الاسكندرية يعلن استقالته من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639640/

أعلن رئيس جامعة الإسكندرية اسامة ابراهيم اليوم الاحد استقالته من حزب الحرية والعدالة التابع للاخوان المسلمين ، مبررا ذلك بخروج الحزب عن المسار الوطني.

أعلن رئيس جامعة الإسكندرية اسامة ابراهيم اليوم الاحد 5 يناير/كانون الثاني استقالته من حزب الحرية والعدالة التابع للاخوان المسلمين، عبر خطاب رسمي أرسله الى وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية المستشار محمد أمين المهدي مؤكدا أنها جاءت بعد أن خرج الحزب عن المسار الوطني.

وقال ابراهيم في خطابه ان "انضمامه الى حزب الحرية والعدالة في مايو 2011 كعضو مؤسس كان اتساقا مع المصلحة العامة للوطن التي كنا جميعا نأملها ونتوخى إعلاءها ضمن الكيانات الشرعية التي فرضتها طبيعة المرحلة".

وأضاف ان "ظروفي قد حالت منذ انشاء الحزب دون مشاركتي في أي نشاط للحزب من أي نوع، بل اقتصر الأمر فقط على التوقيع على توكيل لتأسيس الحزب، حتى أنني لم استخرج بطاقة العضوية وهي أبسط الإجراءات الأولية.. ولم ازر مقر الحزب ولو مرة واحدة"، موضحا أن ما يشغله هو عمله الأكاديمي في جامعة الإسكندرية، دون النظر الى أي توجهات حزبية أو سياسية.

ولفت الى ان سبب استقالته يعود الى "الظروف الحالية أدت الى خروج بعض الكيانات السياسية من الساحة وعلى رأسها حزب جماعة الإخوان".

واختتم رئيس الجامعة خطابه قائلا: "لذلك فإنه يشرفني أن أرفع استقالتي من عضوية حزب الحرية والعدالة".

وزير التعليم العالي: قانون الارهاب سيطبق على الاساتذة الذين يدعمون المظاهرات

في غضون ذلك، أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير التعليم العالي حسام عيسى ان المجلس الأعلى للجامعات سيناقش اليوم تعديل اللائحة التنفيذية فيما يخص مواد العقوبات على الطلاب المتهمين في أحداث عنف وإرهاب داخل الجامعات، موضحا أن التعديل سيمنح رؤساء الجامعات الحق في فصل أي طالب متهم في جرائم إرهابية داخل الجامعات، تمثل خطرا على المنشآت، وذلك بعد تحقيق سريع مع الطالب المتهم، لتقليل مدة إجراءات مجالس التأديب، التي كانت تستمر لاسابيع.

كما أكد الوزير أن قانون الإرهاب سيطبق ايضا على أعضاء هيئة التدريس ممن يدعمون المظاهرات داخل الجامعات.

المصدر: وكالات مصرية

الأزمة اليمنية