دفعة ثانية من حوامات "الصياد الليلي" الروسية تصل إلى العراق

دفعة ثانية من حوامات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639619/

وصلت الدفعة الثانية من الحوامات الروسية الصنع إلى العراق حيث ستشارك في عملية مكافحة الإرهاب التي تنفذ في محافظة الأنبار غرب البلد.

وصلت الى ميناء ام قصر في البصرة دفعة جديدة من 13 مروحية " mi 28 " الروسية، التي تسمى الصياد الليلي لتوافرها على خاصية الطيران الليلي، وهي خاصية مهمة لملاحقة الجماعات المسلحة ورصد تحركات عناصرها.

وأوردت وكالة "إيتار- تاس" ان العراق تعاقد مع روسيا على شراء 40 مروحية مقاتلة من الصياد الليلي بقيمة 4,2 مليار دولار، وهو كان تسلم قبل ذلك دفعة اولى من 15 حوامة مقاتلة.

وتتفوق " mi 28 " على مقاتلات اباتشي الامريكية، بحسب بعض الخبراء. والتزمت روسيا بموجب ذلك الاتفاق بتزويد العراق بمروحيات هجومية ذات مقعد واحد من طراز كيه ايه -52.

وسيقوم طيارون وميكانيكيون عراقيون بقيادة هذه الحوامات وإجراء أعمال الصيانة لها حيث اختتمت الدفعة الأولى من المختصين العراقيين تدريبها في مركز تدريب الطواقم الجوية في مدينة تورجوك بمقاطعة تفير شمال غرب موسكو الخريف الماضي.

وتقوم القوات العراقية بعملية مكافحة الإرهاب التي تنشغل فيها تشكيلات الجيش والقوة الجوية في قطاع حدودي طوله 600 كيلومتر في الغرب حيث تنشط القاعدة.

المصدر: vesti.ru + RT