غارة جوية تقضي على 30 من "داعش" بالفلوجة والبشمركة ترفع التأهب

أخبار العالم العربي

غارة جوية تقضي على 30 من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639604/

أكدت قيادة القوات البرية العراقية أنه تم القضاء على 30 عنصراً من تنظيم "داعش" بعد استهدافهم بغارة للقوة الجوية العراقية بالفلوجة يوم 4 يناير/كانون الثاني.

أكدت قيادة القوات البرية العراقية أنه تم القضاء على 30 عنصراً من تنظيم "داعش" بعد استهدافهم بغارة للقوة الجوية العراقية بالفلوجة يوم 4 يناير/كانون الثاني.

 وقال قائد القوات البرية الفريق الاول الركن علي غيدان إن "30 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا في غارة جوية نفذتها القوة الجوية العراقية في ضواحي الفلوجة"، مضيفا أن المعارك مستمرة بين أبناء العشائر والشرطة والجيش العراقي ضد "فلول الجريمة"، التي لا تريد الخير للانبار والعراق وتجري مواجهتهم من منطقة لأخرى وشارع لآخر والنتائج ايجابية، فيما أكد أن الساعات المقبلة ستشهد "صولة كبيرة" لضرب فلول القاعدة في بعض مناطق الفلوجة.

وسبق أن أعلنت القيادة عن مقتل 25 عنصراً من تنظيم داعش على يد القوات الأمنية وقوى العشائر في منطقة البو فراج وسط الرمادي.

في سياق آخر أعلنت وزارة البيشمركة بحكومة أقليم كردستان أن قواتها رفعت من حالة التأهب وشكلت حزاما امنيا في المناطق المتنازع عليها لمنع تسلل عناصر من "داعش" الى تلك المناطق، فيما كشف مصدر عسكري عن اتفاق بين وزراتي الدفاع الاتحادية والبيشمركة لزيادة نشر قوات البيشمركة في المناطق التي تشهد توترا أمنيا.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور إن "قوات البيشمركة شكلت حزاما أمنيا لحماية المناطق المتنازع عليها ومنع دخول المجاميع المسلحة الى ديالى وصلاح الدين وكركوك واجزاء من نينوى"، موضحا أن "قواتنا لديها انتشار سابق في منطقة متفق عليها مع وزارة الدفاع الاتحادية وقد رفعت من حالة التأهب في صفوفها بعد الاحداث الاخيرة في المنطقة الغربية"، مبينا ان "هذه المناطق تتمتع بقوة أمنية هناك وسوف تعمل على منع تسلسل أي مجموعة مسلحة الى تلك المناطق او مدن الاقليم".

المصدر: RT+السومرية

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا