وزارة الدفاع الروسية تنشئ مركزا للتدريب على قيادة الطائرات بلا طيار

وزارة الدفاع الروسية تنشئ مركزا للتدريب على قيادة الطائرات بلا طيار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639574/

أورد المكتب الإعلامي التابع لوزارة الدفاع الروسية خبر اتخاذ قرار بانشاء مركز حكومي رسمي للتدريب على قيادة الطائرات بلا طيار تابع لوزارة الدفاع.

أورد المكتب الإعلامي التابع لوزارة الدفاع الروسية خبر اتخاذ قرار بانشاء مركز حكومي رسمي للتدريب على  قيادة الطائرات بلا طيار تابع لوزارة الدفاع.

وسيتدرب في هذا المركز لا اخصائيو وزارة الدفاع فحسب، بل وأفراد تلك الهيئات الفدرالية التابعة للسلطات التنفيذية الروسية التي توجد لديها وحدات من الطائرات بلا طيار.

وسيتدرب في المركز أفراد يتم اختيارهم وفقا لمتطلبات الكفاءة الموضوعة في وزارة الدفاع، وتختلف هذه المتطلبات حسب أنواع الطائرات بلا طيار التي يتم تدريب الأفراد عليها. في بداية التدريب سيخضع المتدربون لدورة نظرية يقدمون بعدها الفحص في موادها ثم يكتسبون مهارات عملية في قيادة الطائرات بلا طيار بواسطة اجهزة وشاشات محاكاة الطيران ، وبعد ذلك ينتقلون إلى قيادة الطائرات بلا طيار الحقيقية.

سيتم التدريب في ظروف قريبة من ظروف الأعمال القتالية الحقيقية إلى أقصى درجة. بناء على نتائج هذا التدريب واختبار المعدات في القطعات العسكرية ستوضع تعليمات الاستخدام القتالي لطائرات بدون طيار في قطعات وتشكيلات الجيش وغيره من الأجهزة والهيئات المعنية.

بالإضافة إلى تدريب الأفراد سيشارك مختصو المركز في كل الإجراءات المدرجة في خطة التدريب القتالي لوزارة الدفاع. فمثلا قامت وحدات الطائرات بلا طيار بتنفيذ أكثر من 1000 طلعة عام 2013.

المصدر: RT + وكالة "إتار- تاس"