أكثر الأفلام الكوميدية الامريكية رواجاً خلال عام 2013

الثقافة والفن

أكثر الأفلام الكوميدية الامريكية رواجاً خلال عام 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639570/

رغم هيمنة أفلام الآكشن على أذواق المشاهدين مؤخراً، إلا أن الكوميديا حجزت لها مكاناً ضمن أبرز الأفلام الأمريكية لعام 2013.

رغم هيمنة أفلام الآكشن على أذواق المشاهدين مؤخراً، إلا أن الكوميديا حجزت لها مكاناً ضمن أبرز الأفلام الأمريكية لعام 2013. وباستثناء أفلام الكوميديا التي تعتمد على الرسوم المتحركة، فقد خرج كثير من أفلام الكوميديا عن النماذج المألوفة لروح الفكاهة في السينما. نلقي الضوء هنا على أبرز هذه الأفلام، وعلى قائمة أفلام الكوميديا الأكثر ايرادا خلال العام الفائت 2013.

Despicable Me 2

 

تربع الجزء الثاني من فلم Despicable Me على قمة قائمة أفلام الكوميديا من حيث حجم الإيرادات في شباك التذاكر الأمريكية، كما لقي جزؤه الأول نجاحاً كبيراً أيضاً. ولعل تلك المخلوقات الصفراء الغربية هي أحد الأسباب الرئيسية لرواج الفيلم، بالإضافة إلى الإنتاج الرائع للرسوم المتحركة وقصة الفيلم المثيرة بتفاصيلها أيضاً.

The Secret Life of Walter Mitty

 

يلعب الممثل الكوميدي المشهور "بين ستيلر" دور أحد عشاق أحلام اليقظة، يهرب دائماً من حياته المهمشة إلى عالم خيالي مليء بالأعمال البطولية الخارقة، والرومانس والأكشن. ولكن عندما يصبح منصبه في العمل مهدداً، يعود إلى العالم الواقعي ويدخل بمغامرة حقيقية لم يتسع خياله الواسع لها يوماً. أخرج الفيلم "بين ستيلر" أيضاً، وشاركه في البطولة كريستين وييج و جون دالي.

The Hangover III

بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول والثاني من سلسلة أفلام  The Hangover، جزء ثالث فرض نفسه في صالات السينما العالميّة. وتجري أحداث الفيلم متسارعة بعد وفاة والد "ألن" ومحاولة أصدقائه إقناعه بالترفيه عن نفسه، ولكن كالعادة لا شيء يحصل كما هو مخطط له. وتلد المصيبة مصائب متتالية. الفيلم من تمثيل برادلي كوبر وزاك غاليفياناكيس وجون غودمان، ومن إخراج: تود فيليبس

This Is The End

 

ما يميّز هذا الفيلم هو فكرته التي تتمحور حول مجموعة كبيرة من المشاهير يؤدّون دورهم في الفيلم من دون أسماء مستعارة، تتم دعوتهم إلى حفل يُقيمه الممثل "جايمس فرانكو"، بالتزامن مع نهاية العالم. الفيلم من بطولة ساث روجن وإيما واتسون وجايمس فرانكو وبول رود وجونا هيل، وإخراج إيفان غولدبرغ  وساث روجن.

The Heat

فيلم يجمع بين الكوميديا والأكشن، محوره العميلة في الشرطة الفيدراليّة "ساره أشبورن" التي يتمّ تكليفها بإلقاء القبض على تاجر مخدرات روسيّ، بالتعاون مع الشرطي "شانون مالينز". ولكنّ المشكلة تكمن بأنّ "ساره" غير معتادة على العمل مع شريك لها، وطرقها في الملاحقة غير تقليديّة. الفيلم من تمثيل سندرا بولوك وميلسا ماك كارثي ومارلون ويانز، وإخراج جوش بون.

Grown Ups 2

بعد ثلاث سنوات على إطلاق الجزء الأول من فيلم  Grown Ups، جزء ثانٍ منه حقق نجاحاً لا يقل عن سابقه. وتدور القصّة حول "ليني" الذي يُقرّر العودة مع أفراد عائلته إلى مسقط رأسه ليعيش أولاده في جوّ أصدقاء طفولته. ولكن لم يفكّر "ليني" أنّه يوجد في بلدته بعض الأشخاص الغريبي الأطوار والذين سيشكّلون خطراً على عائلته. سلمى حايك في البطولة مع آدم ساندلر وكيفن جايمس، وإخراج دينيس دوغان.

The World’s End

يعود الممثل الكوميديّ الإنكليزي "سايمون باغ" الذي عرفه الجمهور العربيّ بفيلمي Shaun of the Dead  و Hot Fuzz من خلال فيلم جديد، حيث يؤدّي دور "غاري" الذي يدعو أصدقاءه الأربعة للذهاب إلى ملهى ليليّ يُطلق عليه اسمThe  World's end ، يكون من السهل الدخول إليه، ولكن هل الخروج منه بنفس السهولة؟ الفيلم من تمثيل سايمون باغ ومارتن فريمان وروزاموند بايك، وإخراج إدغار رايت.

وأخيراً، نسرد لكم قائمة أفلام الكوميديا الأمريكية بحسب حجم الإيرادات التي تم تسجيلها في شباك التذاكر لصالات السينما الأمريكية:

1          Despicable Me 2         $367,860,095  

2          The Heat                    $159,581,587

3          We're the Millers          $150,394,119

4          Identity Thief               $134,506,920

5          Grown Ups 2                $133,668,525

6          The Hangover 3            $112,200,072

7          This is the End             $101,470,202

8          Jackass Presents: Bad Grandpa           $101,450,640   

9          Anchorman: The Legend Continues                  $98,079,513   

10        Disney Planes               $90,282,580   

المصدر: imdb + RT

أفلام وثائقية