طاقم السفينة الروسية العالقة في الجليد يتابع مهامه الاعتيادية

أخبار روسيا

طاقم السفينة الروسية العالقة في الجليد يتابع مهامه الاعتيادية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639510/

قال إيغور كيسيليوف قبطان سفينة "شوكالسكي" الروسية العالقة في الجليد في منطقة القطب الجنوبي منذ 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي إنهم عادوا للعمل كالمعتاد.

قال إيغور كيسيليوف  قبطان سفينة "شوكالسكي" الروسية العالقة في الجليد في منطقة القطب الجنوبي منذ 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي إنهم عادوا للعمل كالمعتاد.

وبعد إتمام عملية إخلاء جميع ركاب السفينة وعددهم 52 راكبا بنجاح يوم الخميس الماضي بقي على متنها الطاقم المكون من 22 بحارا روسيا.

أضاف القبطان أن "السفينة ليست بخطر وطاقمها مستمر بالعمل في انتظار تغيرات الطقس وحالة الجليد مما قد يمكنها من الخروج من مأزقها".

وأشار إيغور كيسيليوف إلى أن الطعام والماء على متن السفينة متوفر تماما كما لا توجد أي مشكلات بالوقود حيث تعادل كميته الموجودة في الخزانات 180 طنا أما الكمية المطلوبة للوصول إلى أقرب ميناء فهي 50 طنا.

وحول نظام الدوام اليومي في السفينة الآن أجاب القبطان أن "وردية العمل تستغرق 4 ساعات ثم استراحة مدتها 8 ساعات تليها وردية عمل أخرى. وأضاف أن الطقس جيد ومشمس ودرجة الحرارة +5 درجة مئوية. كما قال إن الفتيات الموجودات في طاقم السفينة وعددهن 5 خرجن للتنزه".

المصدر: RT + وكالة "إتار- تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة