بدء مفاوضات غير مباشرة في أديس أبابا للتوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار بجنوب السودان

أخبار العالم

بدء مفاوضات غير مباشرة في أديس أبابا للتوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار بجنوب السودان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639508/

انطلقت يوم الجمعة 3 يناير / كانون الثاني في أديس أبابا مفاوضات غير مباشرة بين الحكومة في جنوب السودان والمتمردين بقيادة رياك مشار، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في جنوب السودان.

انطلقت يوم الجمعة 3 يناير / كانون الثاني في أديس أبابا مفاوضات غير مباشرة بين الحكومة في جنوب السودان والمتمردين بقيادة رياك مشار،  للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في جنوب السودان.

وأجرى وسطاء مجموعة دول شرق أفريقيا للتنمية مشاورات مع وفدي رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار، كل على حدة، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك تمهيداً للجولة الأولى للمفاوضات الشاقة لوقف نزيف الدم في جنوب السودان.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الاثيوبية ان المفاوضات المباشرة لم تبدأ بعد اذ ان الطرفين يلتقيان مع مبعوثين خاصين من دول اقليمية، فيما اشارت مصادر الى ان الطرفين قد لا يلتقيان مباشرة قبل السبت على اقل تقدير.

وكان المتمردون سيطروا الثلاثاء على عاصمة ولاية جونقلي مدينة بور الواقعة على مسافة 200 كلم فقط شمال عاصمة جنوب السودان، وانتقلت السيطرة على المدينة ثلاث مرات من فريق الى اخر منذ بدء المعارك في منتصف كانون الاول/ديسمبر.

المصدر:RT  + ا ف ب