السعودية تعبر عن ارتياحها لاعتقال "امير كتائب عبد الله عزام" في لبنان

أخبار العالم العربي

السعودية تعبر عن ارتياحها لاعتقال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639487/

عبرت السعودية عن ارتياحها لاعتقال مواطنها ماجد الماجد "امير كتائب عبد الله عزام" المرتبط بـ"جبهة النصرة" وتنظيم "القاعدة" ، في لبنان.

عبرت السعودية عن ارتياحها لاعتقال مواطنها ماجد الماجد "امير كتائب عبد الله عزام" المرتبط بـ"جبهة النصرة" وتنظيم "القاعدة" ،  في لبنان.

ونقلت صحيفة "الحياة" الصادرة في لندن اليوم الخميس 2 يناير/كانون الثاني عن السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري قوله تعليقا على الأمر ان "هذا الرجل ارهابي هاجمنا وهاجم بلاده قبل أن يهاجم السفارة الإيرانية، والمملكة تبحث عنه قبل أن يقوم بما قام به، وهو على قائمة المطلوبين للعدالة السعودية منذ زمن".

واضاف ان "السعودية عممت على كل الدول بأنه مطلوب لديها. ونحن سعيدون لإلقاء القبض عليه إذا ثبت انه هو الشخص الموقوف وفق فحوص الحمض النووي".

وكان وزير الدفاع اللبناني فايز غصن قد قال امس الاربعاء ردا على سؤال لوكالة "فرانس برس" ان الجيش اللبناني اوقف ماجد الماجد "أمير كتائب عبد الله عزام التي تبنت تفجيري السفارة الايرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت في تشرين الثاني/نوفمبر"، رافضا كشف تفاصيل التوقيف وتوقيته، ومنوها بأن "التحقيق معه يجري بسرية تامة".

وفي وقت لاحق، افادت مصادر رسمية ان الاعلان الرسمي عن توقيف الماجد وظروف اعتقاله لن يتم الا بعد صدور نتيجة فحص الحمض النووي (DNA)، لكي لا يكون هناك اي شك حول هويته.

يذكر انه صدر عن القضاء اللبناني عام 2009 حكم غيابي بالسجن المؤبد  بحق ماجد الماجد (من مواليد 1973) بتهمة الانتماء الى تنظيم "فتح الاسلام" الذي قضى عليه الجيش اللبناني بعد معارك عنيفة استمرت ثلاثة اشهر في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان عام 2007.

هذا وتمت مبايعة الماجد "اميرا لكتائب عبد الله عزام" في يونيو/حزيران عام 2012 في سورية.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية