الروسي فيودور كونيوخوف يواصل رحلته حول العالم

أخبار روسيا

الروسي فيودور كونيوخوف يواصل رحلته حول العالم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639470/

قطع الرحال الروسي المشهور فيودور كونيوخوف أول 500 ميل من رحلته البحرية حيث قرر عبور المحيط الهادئ وحيداً في قارب تجذيف من سواحل تشيلي إلى أستراليا.

قطع الرحال الروسي المشهور فيودور كونيوخوف أول 500 ميل من رحلته البحرية حيث قرر عبور المحيط الهادئ وحيداً في قارب تجذيف  من سواحل تشيلي إلى أستراليا.  وهذا يعني عبوره لنقطة الاختبار الأولى حيث تمكن من الابتعاد عن ساحل تشيلي بغض النظر عن الرياح العالية وهيجان المحيط.

تحدث فيودور أثناء مكالمته الهاتفية وهو في عرض البحر وقال أنه أراد أن يشرب قليلا من النبيذ احتفالا بعيد رأس السنة ولكنه تخلى عن ذلك لأن جهاز الملاحة أظهر على شاشته ناقلة بترول تسير باتجاهه فاضطر للقيام بمناورة الالتفاف متلافيا الاصطدام.

وينام فيودور من نصف الساعة إلى ساعة واحدة بعد كل ساعتين من التجذيف مما يسمح له باستجماع قواه تماما لأن هواء المحيط يحتوي غلى نسبة أعلى من الأكسجين. وتساوي المسافة المتبقية المفروض قطعها للوصول إلى ساحل أستراليا أكثر من ستة ألاف ميل بحري (الميل البحري = 1.8 كيلومتر). ستستغرق رحلة فيودور كونيوخوف ما لا يقل عن ثمانية أشهر.

يتوقع فيودور أنه سيقطع المحيط الهادئ خلال مئتي يوم. سابقا قطع رحالة آخرون أكبر محيط في كوكبنا في قوارب تجذيف تسع مرات، ثمان منها كانت رحلات جماعية. وفي كافة تلك الرحلات وصل الرحالة إلى جزر قريبة من أستراليا دون الإرساء عند ساحل القارة الاسترالية. اما الرحال الروسي فيودور فينوي الوصول إلى ميناء بريسبين الأسترالي.

المصدر: RT + vesti.ru

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة