رسمياً.. تعيين مهاجم الشياطين الحمر السابق مدرباً لكارديف سيتي

الرياضة

رسمياً.. تعيين مهاجم الشياطين الحمر السابق مدرباً لكارديف سيتي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639465/

أعلن نادي كارديف سيتي الانكليزي لكرة القدم، الخميس 2 يناير/كانون الأول، تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير مهاجم مانشستر يونايتد السابق، خلفاً للمدرب السابق مالكي ماكاي.

أعلن نادي كارديف سيتي الانكليزي لكرة القدم، الخميس 2 يناير/كانون الأول، تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير مهاجم مانشستر يونايتد السابق، لتدريب الفريق، خلفاً للمدرب السابق مالكي ماكاي الذي اقيل من منصبه الشهر الماضي.

وقال النادي الويلزي في بيان له "يسعد نادي كارديف سيتي لكرة القدم الاعلان عن انضمام اولي جونار سولسكاير لتدريب الفريق الاول".

ويخلف سولسكاير البالغ من العمر 40 عاما، المدرب السابق الاسكتلندي مالكي ماكاي الذي أقيل من منصبه في السابع والعشرين من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أي بعد سبعة أشهر فقط من قيادته الفريق للصعود لدوري الاضواء للمرة الأولى في تاريخه، كما قاده في عام 2012 إلى نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة.

وخاض سولسكاير أول تجربة تدريبية له مع الفريق الرديف لمانشستر يونايتد من 2008 إلى 2010 قبل أن ينتقل إلى تدريب مولده السويسري، ويقوده إلى الفوز بلقبين للدوري المحلي ولقب كأس النرويج.

ودافع المهاجم النرويجي عن ألوان مانشستر يونايتد لمدة 11 موسماً، وأحرز 126 هدفاً في 366 مباراة، بالرغم من الإصابات المتكررة، وكان احتياطيا ولم يلعب إلا قليلاً في المواسم من 2003 إلى 2007، وكان السير أليكس فيرغوسون مدرب الشياطين الحمر الأسبق، يعتبره أفضل مهاجم احتياطي في تاريخ النادي وحتى في العالم.

وأحرز سولسكاير سبعة ألقاب مع الفريق الإنكليزي منها الثلاثية الشهيرة (الدوري والكأس ودوري الأبطال) في عام 1999، والهدف التاريخي الذي أحرزه للشياطين الحمر في الوقت القاتل في مرمى بايرن ميونيخ الألماني (2-1) بعد دخوله بديلاً في المباراة النهائية، قادهم به إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1999.

وسيخوض كارديف سيتي مباراته الأولى تحت قيادة مدربه النرويجي الجديد، أمام نيوكاسل يونايتد في مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي يوم السبت المقبل.

ويحتل كارديف سيتي المركز الـ 17 في الدوري برصيد 18 نقطة، بعد خسارته أمام مضيفه المتصدر أرسنال بهدفين يوم الأربعاء الماضي.

المصدر: RT + وكالة "رويترز"