مراسلنا: استئناف القاهرة تحدد 28 يناير موعدا لمحاكمة مرسي وآخرين في قضية اقتحام السجون

أخبار العالم العربي

مراسلنا: استئناف القاهرة تحدد 28 يناير موعدا لمحاكمة مرسي وآخرين في قضية اقتحام السجونأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639444/

أفاد مراسلنا في القاهرة أن محكمة استئناف القاهرة حددت 28 يناير موعدا لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من الأعضاء البارزين في جماعة "الإخوان المسلمون" في قضة اقتحام السجون

أفاد مراسلنا في القاهرة أن محكمة استئناف القاهرة حددت يوم 28 يناير/كانون الثاني موعدا لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من الأعضاء البارزين في جماعة "الإخوان المسلمون" في قضة اقتحام السجون.

يذكر أن حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري أمر يوم 21 ديسمبر/كانون الأول بإحالة كل من مرسي و132 آخرين من قيادات الإخوان وتنظيم "حزب الله" وحركة "حماس" الفلسطينية إلى محكمة الجنايات على ذمة قضية "الهروب من سجن وادي النطرون" واقتحام السجون وخطف وقتل الجنود وضباط الشرطة في رفح.

ومن الشخصيات المتهمة في هذه القضية إلى جانب محمد مرسي 68 عنصرا بحركة "حماس" أبرزهم أيمن أحمد عبد الله نوفل، ومحمد الهادي، ومن بين عناصر "حزب الله" سامي شهاب، بالإضافة إلى رمزي موافي، أمير تنظيم القاعدة في شبه جزيرة سيناء، وآخرين.

كما تضمن قرار الإحالة، محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، ويوسف القرضاوي رئيس ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ومحيي حامد، مستشار الرئيس السابق، وسعد الحسينى، محافظ كفر الشيخ السابق، وصبحى صالح وعصام العريان القياديين بالإخوان.

المصدر:  RT

الأزمة اليمنية