"الجيش السوري الالكتروني" يخترق حسابات التواصل الاجتماعي لـ"سكايب"

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639429/

تمكن عناصر من "الجيش السوري الالكتروني" من اختراق حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لخدمة الاتصال المرئي المجاني عبر الانترنت سكايب، وذلك خلال عملية ليلة 1 على 2 يناير/كانون الثاني.

تمكن عناصر من "الجيش السوري الالكتروني" من اختراق حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لخدمة الاتصال المرئي المجاني عبر الانترنت "سكايب"، وذلك خلال عملية ليلة 1 على 2 يناير/كانون الثاني.

وذكر موقع "TeckCrunch" الخاص برصد عمليات القرصنة في الانترنت، أن المتسللين اخترقوا حسابي "سكايب" في "فيسبوك" و"تويتر" والموقع الرسمي للشركة. وفي رسالة نشره عناصر الجيش على الصفات التي تم اختراقها، دعا "الجيش" مستخدمي الانترنت الى عدم اعتماد خدمات البريد الالكتروني التي تقدمها شركة "مايكروسوفت"، قائلا إن الشركة الأمريكية تسلم بيانات مستخدمي تلك الخدمات لحكومة الولايات المتحدة.

كما نشر الجيش بيانات التواصل الخاصة بالرئيس التنفيذي المتقاعد لشركة "مايكروسوفت" ستيف بالمر في حسابه على موقع "تويتر" مصحوبة برسالة قال فيها "يمكنكم ان تشكروا "مايكروسوفت" لمراقبتها حساباتكم وبريدكم الالكتروني باستخدام هذه التفاصيل ..الجيش السوري الالكتروني".

وبعد وقت قصير، أزيلت هذه الرسائل من الصفحات الرسمية، وظهر في مكانها اعتذار الشركة أمام المستخدمين. وأكدت "سكايب" أن البيانات الخاصة بالمستخدمين لم تتأثر بسبب الهجوم الالكتروني.

المصدر: RT + وكالات