السفينتان المكلفتان بنقل الكيميائي السوري على أهبة الاستعداد للتوجه الى مرفأ اللاذقية

أخبار العالم العربي

السفينتان المكلفتان بنقل الكيميائي السوري على أهبة الاستعداد للتوجه الى مرفأ اللاذقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639383/

أكد قائد العملية المشتركة للسفن المكلفة بنقل الكيميائي السوري توربين ميكلسين أن القافلة النرويجية ـ الدنماركية على اتم استعداد لبدء عملية نقل المواد الكيميائية السورية.

أكد قائد العملية المشتركة للسفن المكلفة بنقل الكيميائي السوري توربين ميكلسين أن القافلة النرويجية ـ الدنماركية المتكونة من سفينتي شحن وسفينتين حربيتين لمرافقتهما على اتم استعداد لبدء عملية نقل المواد الكيميائية الأكثر خطورة من سورية، وهي بانتظار وصول أمر للخروج الى البحر والتوجه الى اللاذقية.

وقال ميكلسين يوم 31 ديسمبر/كانون الأول "عدنا الى مرفأ ليماسول وسنبقى هناك لبضعة أيام للراحة والتعبئة.. ورغم وجودنا في المرفأ لكننا مستعدون للابحار باتجاه سورية في حال جاء أمر بذلك".

وكانت السفينتان العسكريتان المكلفتان بمواكبة عملية نقل الترسانة الكيميائية السورية عادتا يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الى قبرص بسبب تأخير في انجاز مهمة التدمير، حيث أوضح مسؤول العلاقات العامة في القوات المسلحة النروجية لارس هوفتن ان الفرقاطة النروجية "اتش ان او ام اس هيلغي اينغستاد" تلقت الامر بالعودة الى المرفأ الذي انطلقت منه في ليماسول جنوب جزيرة قبرص، كما عادت سفينة اخرى دنماركية أيضاً وذلك يوم 30 ديسمبر/كانون الأول. ولم يشر المتحدث الى أي موعد لعودة السفينتين مجددا للتوجه الى سورية، مكتفيا بالقول "اننا لا نزال على استعداد تام للذهاب الى سورية.. لا نعلم حتى الساعة متى ستصل الاوامر تحديدا" للبدء بتنفيذ العملية.

المصدر:  RT + ايتار ـ تاس

الأزمة اليمنية